تفكيك خلية لليمين المتطرف كانت تخطط لاعتداءات ضد المسلمين في المانيا

الامارات 7 - اعتقل اربعة المان يشتبه في انتمائهم الى "منظمة ارهابية من اليمين المتطرف" صباح الاربعاء في المانيا للاشتباه بانهم كانوا يخططون لشن اعتداءات تستهدف المسلمين ومراكز طالبي اللجوء.

وقد حصلت هذه الاعتقالات فيما تعرضت مراكز كثيرة لاستقبال اللاجئين لاعتداءات في الاشهر الاخيرة، لكنها لم تسفر عن ضحايا. واحرق مبنى مركز اقامة للاجئين جدد مساء الثلاثاء في ليمبورغرهوف (غرب)، وآخر مطلع نيسان/ابريل في تروغليتس (شرق).

ويشتبه بان الموقوفين الاربعة وهم ثلاثة رجال وامرأة من الجنسية الالمانية تتراوح اعمارهم بين 22 و56 عاما "كانوا يريدون ان ينفذوا على الاراضي الالمانية، ضمن مجموعات صغيرة، هجومات تستهدف شخصيات سلفية ومساجد ومراكز طالبي لجوء"، وفق ما افاد بيان النيابة العامة الفدرالية في كارلسروهي (جنوب غرب) التي تنظر في قضايا الارهاب.

واضافت النيابة ان عمليات الدهم اتاحت العثور على مواد "سريعة الاحتراق وعالية القابلية للانفجار اضافة الى عناصر ادانة اخرى".

واوضحت النيابة ان المشبوهين هم دنيز فانيسا جي.، (22 عاما) وأولاف او.، (47 عاما) واندرياس اتش.، (56 عاما) وماركوس دبليو.، (39 عاما). والاخيران هما "رئيس" و"نائب رئيس" المنظمة.

وجرت مداهمات لمنازل الموقوفين ومراكز اخرى. واوضحت النيابة ان الشرطة فتشت ايضا شقق "خمسة مشبوهين آخرين"، بحسب النيابة الفدرالية التي لم تقدم ايضاحات حول هؤلاء الاشخاص.

ولم تحدد النيابة ايضا اماكن الاعتقالات وعمليات الدهم، مكتفية بالقول ان هذه التدابير شملت المقاطعات الاقليمية لساكس (شرق) ورينانيا شمال ويستفاليا (شمال) وبافاريا (جنوب) ورينانيا بالاتينا ومكلمبور-بوميرانيا (شمال).

واشارت النيابة الى ان الاشخاص الاربعة الذين القي القبض عليهم صباح الاربعاء، مشبوهون ب "الاشتراك مع متهمين اخرين في تأسيس منظمة اولد سكول سوسايتي الارهابية في تشرين الثاني/نوفمبر 2014".

وجاء في الطبعة الالكترونية لمجلة در شبيغل الاسبوعية ان اولد سكول سوسايتي اعدت شعارات تذكر بالرموز التقليدية لليمين الالماني المتطرف. واوضحت در شبيغل ان المنظمة اتخذت شعار "رصاصة واحدة لا تكفي".

واجريت الاعتقالات بناء على مذكرة توقيف اصدرها الثلاثاء قاض في محكمة كارلسروهي الفدرالية وشارك فيها حوالى 250 شرطيا، كما ذكرت النيابة الفدرالية، مشيرة الى ان المحققين يستندون الى معلومات لاجهزة الاستخبارات الداخلية الالمانية.

واضافت النيابة ان المشبوهين الاربعة سيمثلون الاربعاء والخميس امام قاضي تحقيق لاتخاذ قرار حول وضعهم في الحبس على ذمة التحقيق.

وقد شهدت المانيا في الاشهر الاخيرة نزول الاف الاشخاص المعادين للاسلام واللاجئين الى الشوارع، وقد تزعمتهم في درسدن (شرق) حركة بيغيدا الشعبوية والمعادية للاسلام.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2011، احدث اكتشاف خلية للنازية الجديدة هي "السرية القومية الاشتراكية" صدمة في المانيا. ويشتبه في انها قتلت عشرة اشخاص على الاقل في مختلف مناطق البلاد بين 2000 و2007 منهم ثمانية اتراك بسبب اصولهم الاجنبية.

وقد اتضحت جزئيا ملابسات هذه السلسلة من الجرائم العنصرية بعد وفاة اثنين من ابرز ثلاثة مشبوهين، وهما اويي موندلوس (38 عاما) واويي بوهنهارت (34 عاما). واستسلم شريكهم بيات شابي للشرطة وهو يحاكم منذ سنتين في ميونيخ (جنوب).

وكشف التحقيق هذه الاخطاء الفادحة لاجهزة الاستخبارات الداخلية.

(أ ف ب)



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا