ما هو الفحص الدوري للسيارات؟

الامارات 7 - الفحص الدوري للسيارات هو عملية منتظمة تقوم بها مالك المركبة للتحقق من حالة السيارة وصلاحيتها. يتم تنفيذ هذا الفحص بانتظام وفقًا لمعايير وأسس محددة تختلف من دولة إلى أخرى. هذا النوع من الفحص يهدف إلى الحفاظ على سلامة الطرق والتحقق من عدم وجود انبعاثات ضارة بالبيئة. كما يعمل على تقليل احتمالية حوادث السير نتيجة لعطل غير متوقعة في السيارة.

أهم عناصر الفحص الدوري للسيارات تشمل:

1. فحص المحرك: يتضمن فحص المحرك للتأكد من عدم وجود تسريبات للزيوت والسوائل الأخرى.

2. فحص الإطارات: يتعين التحقق من توازن الإطارات وثباتها في مكانها المخصص.

3. فحص نظام التوجيه وعجلة القيادة.

4. فحص أحزمة المحرك: يجب التحقق من صلاحيتها واستبدالها إذا كانت تحتاج إلى ذلك.

5. تغيير الزيوت: يجب تغيير زيت المحرك وزيت ناقل الحركة وزيت الباور ستيرنج إذا كان ذلك ضروريًا.

6. تغيير المرشحات: يجب استبدال الفلاتر المختلفة مثل فلتر الزيت وفلتر الهواء.

7. فحص نظام الفرامل واستبدالها إذا كانت ضرورية.

8. فحص المصابيح: يجب التحقق من حالة المصابيح بجميع أشكالها.

9. فحص سائل التبريد.

10. فحص لوحة أضواء التحذير داخل المقصورة.

11. فحص وتغيير شمعات الاحتراق (البواجي) الخاصة بالمحرك.

أهمية الفحص الدوري للسيارات تكمن في الحفاظ على صحة وأمان السيارة والتأكد من عدم وجود مشاكل تقنية قبل أن تتسبب في حوادث أو أعطال كبيرة. إجراء الفحص الدوري بانتظام يمكن أن يساعد في توفير تكاليف الصيانة على المدى الطويل ويعزز من عمر السيارة.

يتغير الوقت الأمثل لإجراء الفحص الدوري بناءً على عدة عوامل مثل نوع السيارة، وعمرها، وطريقة القيادة، ومستوى الصيانة المنتظمة. إرشادات الوقت المناسب للفحص الدوري عادةً ما تكون موجودة في دليل تعليمات السيارة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا