أعراض التهاب اللثة والأسنان

الامارات 7 - إليك بعض الأعراض الشائعة للتهاب اللثة والأسنان:

1. نزيف اللثة: يمكن أن يكون أحد أولى العلامات على التهاب اللثة هو نزيف اللثة أثناء تنظيف الأسنان بالفرشاة أو استخدام خيط الأسنان. اللثة السليمة عادةً لا تنزف.

2. احمرار وتورم اللثة: قد تصبح اللثة محمرة ومتورمة نتيجة للتهابها.

3. رائحة كريهة: قد تلاحظ رائحة كريهة من الفم نتيجة تجمع البكتيريا في اللثة الملتهبة.

4. تراجع اللثة: في بعض الحالات، يمكن أن يؤدي التهاب اللثة غير المعالج إلى تراجع اللثة وفقدان العظام الداعمة للأسنان.

5. تشكل الجيوب اللثوية: يمكن أن يؤدي التهاب اللثة المزمن إلى تشكل الجيوب اللثوية أو الجيوب المكمنة بين اللثة والأسنان.

6. ألم أو حساسية: قد تشعر بألم في اللثة أو الأسنان أو تكون الأسنان أكثر حساسية للحرارة أو البرودة.

7. تغير في موقع الأسنان: في بعض الحالات، قد يلاحظ تحرك أو انفصال الأسنان نتيجة فقدان العظام الداعمة.

إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض، يجب عليك مراجعة طبيب الأسنان لتقديم التقييم اللازم والعلاج إذا كان ذلك ضروريًا. عدم معالجة التهاب اللثة والأسنان يمكن أن يؤدي إلى تفاقم المشكلة وتطور مشاكل صحية فموية أكثر خطورة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا