جفاف الشفتين

الامارات 7 - جفاف الشفتين هو حالة شائعة تحدث عندما تفقد الشفتين رطوبتهما الطبيعية وتصبح جافة ومتشققة يمكن أن يكون جفاف الشفتين ناتجًا عن عدة عوامل وأسباب، ومنها:

1. ظروف الطقس: في الطقس البارد والجاف، قد تكون الشفتين أكثر عرضة للجفاف والتشقق.

2. تعرض الشفتين لأشعة الشمس: التعرض الزائد لأشعة الشمس دون حماية قد يؤدي إلى تجفيف الشفتين.

3. تقليل شرب الماء: عدم شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يتسبب في جفاف الشفتين وفقدان الرطوبة.

4. تناول الأدوية: بعض الأدوية يمكن أن تسبب جفاف الشفتين كآثار جانبية، مثل دواء الأيسوتريتينوين المستخدم لعلاج حب الشباب.

5. التدخين: التدخين يمكن أن يسبب تجفيف الشفتين وتشققهما.

6. الأمراض الجلدية: بعض الحالات الجلدية مثل التهاب الجلد التأتبي والصدفية يمكن أن تسبب جفاف الشفتين.

للتعامل مع جفاف الشفتين، يمكنك اتباع الإجراءات التالية:

1. ترطيب الشفتين: استخدم مرطب للشفاه بانتظام للحفاظ على رطوبتهما. يجب اختيار منتج يحتوي على مكونات مثل الفازلين أو الشيا زبدة أو زيت جوز الهند.

2. حماية الشفاه: في الطقس البارد أو الجاف، يمكن ارتداء واقي الشفاه الذي يحتوي على SPF لحماية الشفاه من أشعة الشمس الضارة.

3. شرب الكمية الكافية من الماء: تناول كميات كافية من الماء يمكن أن يساعد في الحفاظ على ترطيب الجسم بشكل عام، بما في ذلك الشفتين.

4. تجنب اللعق: تجنب لمس الشفتين باللسان أو لعقهما، حيث يمكن أن يزيد ذلك من جفافهما.

5. التغذية الصحية: تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين E وزينك، يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة الشفتين.

إذا استمر جفاف الشفتين وتشققهما رغم اتخاذ هذه الإجراءات، فقد تحتاج إلى استشارة طبيب الجلد أو طبيب الأسنان لتقديم نصائح وعلاج إضافي إذا كانت هناك مشكلة صحية مرتبطة بهذه الحالة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا