حساسية الأسنان

الامارات 7 - حساسية الأسنان هي حالة شائعة تتسم بشعور شديد بالألم أو الحساسية عند تناول أطعمة ومشروبات باردة أو ساخنة، أو عند تناول أطعمة حامضية أو عند التعرض للهواء البارد. يمكن أن تكون حساسية الأسنان ناتجة عن عدة عوامل وأسباب، وتشمل:

1. التآكل والتسوس: التآكل والتسوس العميق يمكن أن يؤديان إلى تآكل الطبقة الخارجية للسن والوصول إلى العصب الحساس.

2. تسوس السطح: يمكن أن يسبب تآكل السطح البارز للسن الحساسية عند تناول الطعام والمشروبات الباردة والساخنة.

3. تعرض الجذور: عندما تتعرض الجذور الحساسة للأسنان بسبب انكشاف اللثة نتيجة لانكماش اللثة أو تآكل الطبقة الميناوية الصلبة على الجذور، يمكن أن يحدث الألم والحساسية.

4. الفراغات والتسرب: الحشوات التالفة أو التسرب من المواد الحشوة يمكن أن يترك فراغات تتيح للمواد الباردة والساخنة والأحماض الوصول إلى الأسنان.

5. غسل الفم بالزائد: استخدام مكملات غسول الفم بكثرة وبشكل غير صحيح يمكن أن يؤدي إلى تآكل طبقة المينا وزيادة الحساسية.

6. تلبيس الأسنان: في حالة تلبيس الأسنان بطبقات خزفية أو تيجان، قد تصبح الأسنان حساسة للحرارة والبارد بسبب إزالة الطبقة الطبيعية الميناوية.

7. تعرض اللثة للضغط: في حالة تعرض اللثة للضغط بشكل زائد أثناء التنظيف أو استخدام فرشاة الأسنان بقوة، يمكن أن يتضرر الأنسجة وتزيد الحساسية.

للتعامل مع حساسية الأسنان، يمكن القيام بالإجراءات التالية:

- استخدم معجون أسنان خاص للأسنان الحساسة يحتوي على الفلورايد.
- تجنب استخدام غسول الفم الحامضي.
- استخدم فرشاة أسنان ناعمة وقم بتنظيف الأسنان بلطف.
- تجنب الأطعمة والمشروبات الباردة والساخنة.
- استشر طبيب الأسنان لتقييم وعلاج حالتك إذا استمرت حساسية الأسنان أو تفاقمت. قد يقترح طبيب الأسنان تطبيقات الفلورايد أو العلاجات الأخرى لتقليل الحساسية.

لاحظ أنه من الضروري استشارة طبيب الأسنان لتحديد سبب حساسية الأسنان وتقديم العلاج المناسب وتوجيهك حول كيفية العناية بصحة الأسنان بشكل أفضل.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا