أمراض الفم

الامارات 7 - هناك العديد من الأمراض والحالات التي قد تؤثر على صحة الفم والأسنان. إليك بعض الأمراض الشائعة التي تشمل الفم والأسنان:

1. التهاب اللثة (التهاب اللثة): هذا هو انتفاخ وتورم اللثة نتيجة لتراكم البكتيريا على الأسنان. قد يتسبب في نزيف اللثة واحمرارها، وإذا لم يُعالج بشكل جيد، يمكن أن يؤدي إلى التهابات أخرى وفقدان الأسنان.

2. التسوس السني: التسوس هو تلف الأسنان نتيجة لتراكم البكتيريا والأحماض التي تتسبب في تآكل المينا وتشكيل ثقوب في الأسنان.

3. التهابات الفم: منها التهابات اللوزتين واللسان واللثة والشفتين والأغشية المخاطية الفموية.

4. القرح الفموية: هي تقرحات ألمة تظهر عادة على اللسان والشفتين واللثة.

5. حساسية الأسنان: حيث يشعر بعض الأشخاص بألم عند تناول الأطعمة الباردة أو الحارة أو الحمضية.

6. الصدمات الأسنانية: يمكن أن تحدث نتيجة للإصابات وتتضمن تشققات أو كسور في الأسنان.

7. تورم الفم والوجه: يمكن أن يكون بسبب العدوى أو الالتهابات أو الاحتشاء السلسلي.

8. أورام الفم: منها الأورام الحميدة والأورام السرطانية التي تمثل تغيرات في الأنسجة الفموية.

9. اضطرابات صحة الفم: منها اضطرابات فقدان الأسنان والفكين واضطرابات عضوية أخرى تؤثر على بنية الفم والأسنان.

10. التهابات الغدد اللعابية: مثل الالتهاب اللعابي واضطرابات غدد اللعابية.

من المهم العناية بصحة الفم والأسنان من خلال فرش الأسنان بانتظام، واستخدام خيط الأسنان، وزيارة طبيب الأسنان بانتظام للفحص والتنظيف الوقائي، وتجنب عوامل الخطر مثل التدخين واستهلاك السكريات بكثرة. إذا كنت تشعر بأي مشكلة في فمك أو أسنانك، يجب عليك مراجعة طبيب الأسنان للتقييم والعلاج اللازم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا