أعراض تسوس الأسنان

الامارات 7 - تسوس الأسنان هو حالة تتطور عندما تتلف أنسجة الأسنان بسبب تآكل الأسنان نتيجة لنشاط البكتيريا في الفم وتكون الأحماض التي تضر الأسنان. إليك بعض الأعراض الشائعة لتسوس الأسنان:

1. ألم الأسنان: قد يكون الألم أحد أعراض تسوس الأسنان. يزداد الألم عادةً عند تناول الأطعمة الحلوة أو الباردة أو الساخنة.

2. حساسية الأسنان: يمكن أن تصبح الأسنان حساسة جدًا للتقلبات في درجات الحرارة أو الأطعمة اللامتوازنة في الطعم.

3. تغير لون الأسنان: قد تظهر بقع بيضاء أو بنية على سطح الأسنان المصابة بالتسوس.

4. شعور بالتورم أو الانتفاخ: في بعض الحالات، قد يتورم اللثة في منطقة السن المصاب.

5. ظهور تجويف أو حفرة على سطح السن: يمكن أن تكون هناك حفرة أو تجويف واضح على سطح السن المصاب بالتسوس.

6. تقلص الأسنان: في حالة تقدم التسوس دون علاج، قد يتسبب في تقلص أو تلف الأسنان.

إذا كنت تشعر بأي من هذه الأعراض أو تشك في وجود تسوس في أحد أسنانك، يجب عليك مراجعة طبيب الأسنان بأسرع وقت ممكن. عادةً ما يتم علاج تسوس الأسنان بوضع حشوة لإصلاح الأسنان المتضررة ومنع تطور التسوس.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا