طرق الاسترخاء

الامارات 7 - الاستماع إلى الموسيقى يُعَدّ الاستماع إلى الموسيقى وسيلة فعالة لتحسين المزاج، حيث تستطيع الموسيقى إحياء ذكريات سعيدة وأوقات جميلة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للموسيقى الهادئة أن تقلل من ضغط الدم ومعدل ضربات القلب والقلق. بحسب جمعية مايند الخيرية، يُعتَرَف أيضًا بالموسيقى كأداة علاجية لتحسين الصحة العقلية.

التأمل يُعد التأمل تجربةً تساعد في التخلص من التوتر والإجهاد، حيث يمكن أداء جلسات التأمل اليومية لمدة 5-10 دقائق. يشمل التأمل الاستماع إلى الأنفاس، والنظر إلى إطلالة مُفضَّلة، وترك الأفكار والاهتمامات الأخرى جانبًا، مع ترديد المانترا، وهذا يساعد في تحسين التركيز.

التنفس العميق يمكن للتنفس العميق أن يساعد في الاسترخاء. ببساطة، يتضمن التنفس العميق التنفس ببطء من الحجاب الحاجز، بدلاً من التنفس السطحي الذي يحدث عادة عند الشعور بالتوتر. يمكن للشخص أيضًا وضع يده على أسفل البطن ومراقبة دخول وخروج الهواء من البطن.

الضحك له فوائد كثيرة، فإنه يساهم في تحسين المزاج وتخفيض هرمون الإجهاد المعروف بالكورتيزول. يمكن ممارسة الضحك من خلال قراءة الكتب الفكاهية، ومشاهدة الفيديوهات المضحكة، أو حتى محادثة مع شخص يُشعرك بالسعادة.

شرب الشاي يمكن أن يكون لشرب الشاي الأخضر فوائد صحية، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة وحمض الثيانين الأميني الذي يساعد في تهدئة الجهاز العصبي. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على نصف كمية الكافيين الموجودة في القهوة، مما يقلل من ارتفاع ضغط الدم الناجم عن تناول كميات كبيرة من الكافيين.

هناك العديد من الطرق الأخرى للإسترخاء، مثل ممارسة اليوغا التي تجمع بين التمارين والتأمل، وكذلك تجربة استرخاء العضلات والمشي أو ممارسة أنشطة أخرى مثل تنظيف المنزل أو الحديقة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا