أسباب خدر اللسان

الامارات 7 - خدر اللسان هو شعور بفقدان الإحساس أو تنميل اللسان وقد يكون له أسباب متنوعة. إليك بعض الأسباب الشائعة لخدر اللسان:

1. الضغط على الأعصاب: يمكن أن يحدث خدر اللسان عندما يتعرض الأعصاب في المنطقة للضغط الزائد نتيجة لتناول الطعام الساخن أو المشروبات أو تركيبات أو أطقم أسنان غير ملائمة.

2. التهاب اللسان: التهابات اللسان مثل التهاب اللسان اللوني (Glossitis) قد تتسبب في خدر أو تنميل اللسان.

3. الأمراض العصبية: بعض الأمراض العصبية مثل مرض باركنسون والتصلب الجانبي الضموري (ALS) يمكن أن تتسبب في أعراض خدر اللسان.

4. نقص فيتامينات ومعادن: نقص بعض الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين B12 أو الحديد يمكن أن يسبب خدر اللسان.

5. الحساسية: الحساسية لبعض المواد الغذائية أو المكونات في مستحضرات التجميل يمكن أن تؤدي إلى تورم وخدر اللسان.

6. الإصابة: إذا تعرض اللسان للإصابة، فقد يحدث خدر مؤقت.

7. التعرض للبرد: التعرض للبرد الشديد قد يسبب تنميل اللسان.

8. الأدوية: بعض الأدوية قد تسبب آثار جانبية تشمل خدر اللسان.

9. الإجهاد والقلق: الإجهاد النفسي والقلق يمكن أن يؤديان إلى تنميل اللسان.

إذا كانت أعراض خدر اللسان مستمرة أو تزداد شدة أو مصاحبة لأعراض أخرى غير طبيعية، يجب على الشخص مراجعة طبيب أو طبيب أسنان لتقديم التقييم والتشخيص الصحيح ومعالجة الحالة إذا كان ذلك ضروريًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا