مراحل تسوس الأسنان

الامارات 7 - تسوس الأسنان هو عملية تدهور التي تحدث عندما تتعرض أنسجة الأسنان إلى تآكل تدريجي نتيجة للأحماض المنتجة بواسطة البكتيريا في الفم يمكن تقسيم مراحل تسوس الأسنان إلى مراحل مختلفة تبدأ من البداية السطحية حتى تآكل أعمق للأسنان إليك مراحل تسوس الأسنان الشائعة:

1. تسوس السطح (Stage I):
- في هذه المرحلة، يتم تشكيل بقعة صغيرة على سطح السن تحت طبقة المينا. قد لا تكون الأعراض واضحة في هذه المرحلة.

2. تسوس الطبقة الخارجية (Stage II):
- في هذه المرحلة، يتوسع التسوس ليؤثر على الطبقة الخارجية للسن (المينا) ويبدأ بالتآكل في الاتجاه العميق. يصبح التسوس أكثر وضوحًا ويمكن أن يسبب حساسية للحرارة والبرودة.

3. تسوس الطبقة الوسطى (Stage III):
- في هذه المرحلة، يتقدم التسوس إلى الطبقة الوسطى للسن، وهي الطبقة تحت المينا تسمى العاج. يزيد الألم والحساسية عند تقدم التسوس نحو هذه المنطقة.

4. تسوس العاج العميق (Stage IV):
- في هذه المرحلة، يمكن للتسوس الوصول إلى العاج الأعمق للسن، مما يؤدي إلى تدمير أجزاء كبيرة من السن. يمكن أن يسبب هذا المرحلة آلامًا حادة والتهابات في اللثة.

5. تدمير السن (Stage V):
- إذا ترك التسوس دون علاج في هذه المرحلة، يمكن أن يؤدي إلى تدمير السن بشكل كبير. في هذه الحالة، قد يكون العلاج يتضمن خلع السن أو تركيب تاج أو جسر لاستعادة وظيفة السن المتضرر.

من المهم مراقبة صحة الأسنان وزيارة طبيب الأسنان بانتظام للفحص والتنظيف الروتيني، واتباع نظام غذائي صحي، والحفاظ على النظافة الفموية بشكل جيد للوقاية من تسوس الأسنان والتقليل من خطر تطوره.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا