تعريف تسوس الأسنان

الامارات 7 - تسوس الأسنان هو حالة طبية تتسبب في تلف وتآكل أنسجة الأسنان نتيجة لتفاعل بين البكتيريا والسكريات الموجودة في الأطعمة والمشروبات. تتكون بقع أو ثقوب في سطح الأسنان نتيجة لهذا التآكل، وهذه الثقوب تعرف بالتجاويف أو الجيوب.

العملية تبدأ عندما تتراكم البقع الجرثومية (بقع من البكتيريا والمخلفات الغذائية) على سطح الأسنان وتتفاعل مع السكريات الموجودة في الأطعمة والمشروبات. يقوم البكتيريا بتحويل هذه السكريات إلى حمض، وهذا الحمض يهاجم مينا الأسنان (الطبقة الصلبة الخارجية للأسنان) ويسبب تآكلها ببطء.

إذا لم يتم معالجة تسوس الأسنان في وقتها، فإنه يمكن أن يتسبب في آلام حادة ومشاكل صحية أكبر بمرور الوقت. تشمل الأعراض الشائعة لتسوس الأسنان الألم عند تناول الأطعمة الساخنة أو الباردة، والحساسية للضغط، وتغيير لون الأسنان، وظهور ثقوب أو تجاويف.

للوقاية من تسوس الأسنان، من المهم الحفاظ على نظافة الأسنان بشكل جيد من خلال فرشاة الأسنان وخيط الأسنان بانتظام، والابتعاد عن تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكريات، وزيارة طبيب الأسنان بانتظام للكشف والعناية بالأسنان.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا