ما فائدة ضرس العقل؟

الامارات 7 - ضرس العقل، المعروف أيضًا بالضرس الثالث، هو أحد أضراس الطحالب في الزاوية الخلفية للفكين. قد لا تكون لديك أضراس عقل إذا كانت لديك عدم تطابق حجمي بين الفكين أو إذا كانت توجد مشاكل أخرى. عادةً ما يظهر ضرس العقل في مرحلة متأخرة من فترة المراهقة أو في أوائل العشرينيات.

يمكن أن تكون لضرس العقل بعض الفوائد إذا نما بشكل صحيح وكان لديك المساحة الكافية في الفكين. بعض فوائد ضرس العقل تشمل:

1. مساعدة في العض:
- يمكن أن يساهم ضرس العقل في عملية العض والطحن الصحيحة للطعام.

2. استباق مشكلات الأسنان:
- في بعض الحالات، يمكن أن يقدم ضرس العقل الدعم للأسنان الأخرى ويمنع التزاحم وتشوهات الأسنان.

3. توازن الفك:
- في بعض الأحيان، يمكن أن يكون ضرس العقل جزءًا من توازن الفكين والعضة.

ومع ذلك، يمكن أن يكون لضرس العقل أيضًا تحديات ومشكلات. قد يظهر بشكل غير صحيح أو يسبب ألمًا أو التهابًا. بالإضافة إلى ذلك، قد لا تكون هناك مساحة كافية في الفكين لاستيعاب ضرس العقل بشكل صحيح، مما يجعله ينمو بشكل معوج أو يتسبب في تزاحم الأسنان.

للتحقق من حالة ضرس العقل وما إذا كان يتطلب إزالة أو العناية الخاصة، يجب استشارة طبيب الأسنان. يمكن للطبيب تقديم التقييم والتوجيه المناسب لحالتك الفردية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا