أسباب زيادة اللعاب

الامارات 7 - زيادة اللعاب هي حالة تسمى أيضاً باللعاب الزائد أو اللعاب المفرط وقد تكون نتيجة لعدة أسباب ممكنة، ومنها:

1. التهيج أو الإثارة: التهيج في الفم يمكن أن يؤدي إلى زيادة إفراز اللعاب. على سبيل المثال، التناول الأطعمة الحارة أو الحمضية أو التهيج الناتج عن استخدام مراهم أو مستحضرات فموية قد يزيد من إفراز اللعاب.

2. القلق والتوتر: القلق والتوتر يمكن أن يكون لهما تأثير على إفراز اللعاب. عندما تكون متوترًا أو قلقًا، يمكن أن يزيد الجهاز العصبي اللعاب للتحضير للمواجهة المحتملة للخطر.

3. الإصابة أو التورم: التورم في الفم نتيجة الإصابة أو الالتهاب يمكن أن يؤدي إلى زيادة إفراز اللعاب.

4. استخدام بعض الأدوية: بعض الأدوية يمكن أن تسبب زيادة في إفراز اللعاب كآثار جانبية، مثل بعض أدوية الاضطرابات العصبية والأدوية المضادة للغثيان.

5. الأمراض والحالات الصحية: بعض الأمراض والحالات الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض باركنسون يمكن أن تؤدي إلى زيادة إفراز اللعاب.

6. الحمل: النساء الحوامل قد يلاحظن زيادة في إفراز اللعاب بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث خلال الحمل.

7. اضطرابات الغدة اللعابية: نادرًا ما يكون هناك اضطرابات في الغدد اللعابية يمكن أن تسبب زيادة في إفراز اللعاب.

إذا كنت قلقًا من زيادة إفراز اللعاب أو إذا كانت تسبب لك أي مشكلة صحية أو توتر، يجب عليك استشارة طبيب أو طبيب الأسنان. سيتمكن المحترف الصحي من تقديم التقييم اللازم وتحديد سبب الزيادة في اللعاب ومن ثم وصف العلاج المناسب إذا كان ذلك ضروريًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا