أنواع فطريات الفم

الامارات 7 - هناك عدة أنواع من الفطريات التي يمكن أن تسبب عدوى في الفم والتي تعرف باسم الفطريات الفموية. بعض أنواع الفطريات الشائعة التي تصيب الفم تشمل:

1. العدوى بفطر الكانديدا (Candida): يعد فطر الكانديدا أكثر الأسباب شيوعًا لعدوى الفم الفطرية. يمكن أن تظهر العدوى بفطر الكانديدا على شكل قرح وبقع بيضاء على اللسان واللثة والحنك والخدين. هذه الحالة تعرف باسم "التهاب فم الزنجبيل" (Thrush) وتحدث في العادة عندما يكون الجهاز المناعي ضعيفًا.

2. الإصابة بالبياض (Oral Thrush): هذا النوع من العدوى بفطر الكانديدا يتميز بظهور بقع بيضاء على اللسان واللثة والحنك والخدين. قد يكون مصحوبًا بألم وحكة في الفم.

3. فطريات الخميرة (Yeast Infections): يمكن أن تسبب بعض أنواع الفطريات الخميرة الأخرى عدوى في الفم، وتظهر عادة على شكل بقع بيضاء أو بنية على اللسان واللثة والأغشية المخاطية الأخرى.

4. التقرحات الجافة (Angular Cheilitis): تعد هذه التقرحات أيضًا نوعًا من العدوى بفطر الكانديدا، وتظهر في زوايا الفم وقد تكون مؤلمة ومزعجة.

5. البالفورما (Balantidiasis): نادرًا ما تسبب هذه العدوى بواسطة البالفورما أعراضًا في الفم، ولكنها تستدعي التوجيه الطبي الفوري إذا كانت حاضرة.

6. فطريات البيوتريدس (Geotrichosis): هذه الفطريات قد تسبب تقرحات في الفم وتتواجد عادة في التربة والأغذية الملوثة.

إذا كنت تعاني من أعراض عدوى فطرية في الفم مثل الألم أو الحكة أو البقع البيضاء، يجب عليك استشارة طبيب أو طبيب الأسنان لتقديم التقييم والعلاج اللازم. سيقوم المحترف الصحي بتحديد نوع الفطريات ووصف العلاج المناسب، والذي قد يشمل العقاقير المضادة للفطريات والإرشادات بشأن العناية الفموية الجيدة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا