البقع البيضاء في الأسنان

الامارات 7 - البقع البيضاء في الأسنان هي مشكلة شائعة وقد تكون نتيجة عدة أسباب مختلفة. إليك بعض الأسباب الشائعة لظهور البقع البيضاء على الأسنان:

1. تسوس الأسنان: البقع البيضاء قد تكون علامة على تسوس الأسنان البدائي، وتحدث عندما تتلف المينا السطحية للسن قبل أن يظهر تسوسًا مرئيًا بالعين المجردة.

2. نقص الكالسيوم: نقص الكالسيوم في الأسنان يمكن أن يؤدي إلى ظهور البقع البيضاء عليها.

3. التعرض للفلوريد الزائد: تعرض الأسنان لكميات زائدة من الفلوريد في مراحل النمو الأولى يمكن أن يسبب تكوين البقع البيضاء. هذا يعرف أحيانًا بالفلوروزيس.

4. تراكم البلاك: تراكم البلاك (الترسبات البكتيرية) على الأسنان يمكن أن يؤدي إلى تكون البقع البيضاء. هذه البقع يمكن أن تكون مؤقتة وتزول بعد تنظيف الأسنان.

5. التعرض للتدخين أو التدخين الإلكتروني: يمكن للتدخين واستخدام منتجات التبغ الإلكترونية أن يسببا تسبباً في ظهور البقع البيضاء على الأسنان.

6. الإصابة بالأمراض: بعض الأمراض مثل الإيدز ومرض كرون يمكن أن تسبب تغيرات في لون ومظهر الأسنان.

إذا كنت تعاني من البقع البيضاء على أسنانك وتشعر بقلق بشأنها، يجب عليك استشارة طبيب الأسنان. سيتمكن طبيب الأسنان من تقديم التقييم والتشخيص الصحيح وتوجيهك بشأن العلاج اللازم إذا كان ذلك ضروريًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا