ما أسباب مرارة الفم؟

الامارات 7 - مرارة الفم هي حالة يمكن أن تكون مزعجة وتسبب تذمرًا للشخص، ولكنها قد تكون نتيجة لعدة أسباب مختلفة. إليك بعض الأسباب الشائعة لمرارة الفم:

1. التهاب اللثة: التهاب اللثة يمكن أن يسبب تجمع البكتيريا والزهم في الفم، مما يؤدي إلى ظهور مرارة.

2. التهابات الفم: التهابات مثل التهابات اللسان أو التهابات اللثة قد تتسبب في مرارة الفم.

3. تناول الأدوية: بعض الأدوية يمكن أن تتسبب في ظهور مرارة في الفم كمؤثر جانبي، مثل الأدوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs) وبعض الأدوية الأخرى.

4. التغيرات الهرمونية: التغيرات الهرمونية مثل الحمل أو تغيرات في مستويات الهرمونات يمكن أن تؤدي إلى ظهور مرارة في الفم.

5. الجفاف: الجفاف الفموي يمكن أن يتسبب في مرارة الفم، حيث أن اللعاب يساعد في تطهير الفم والمساهمة في الحفاظ على طعمه الطبيعي.

6. التهاب القولون التقرحي: بعض الأشخاص الذين يعانون من التهاب القولون التقرحي قد يشعرون بمرارة في الفم كجزء من أعراض المرض.

7. التهاب المريء: التهاب المريء قد يتسبب في تدفق العصارة المريئية إلى الفم، مما يؤدي إلى ظهور مرارة.

8. مشاكل في الكبد: بعض مشاكل الكبد مثل اليرقان (ارتفاع مستوى البيليروبين في الدم) قد تتسبب في مرارة الفم.

9. مشاكل في الجهاز الهضمي: بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الحمو الفموي (الإرجاع البيئي للأحماض المعدي) يمكن أن تسبب مرارة الفم.

إذا كنت تعاني من مرارة الفم وهي تستمر لفترة طويلة أو تكون شديدة، يجب عليك استشارة الطبيب أو طبيب الأسنان لتقديم التقييم والتشخيص الدقيق والعلاج اللازم إذا كان ذلك ضروريًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا