التهاب بعد خلع الضرس

الامارات 7 - بعد خلع الضرس، قد يحدث التهاب في منطقة الجرح. هذا تهاب طبيعي يحدث نتيجة لعملية الخلع ويمكن أن يتراوح في شدته. إليك بعض النصائح لعلاج التهاب بعد خلع الضرس:

1. الإبقاء على الجرح نظيفًا: يجب الامتناع عن لمس الجرح باليدين القذرة والتقليل من اللمس بهما. يمكن استخدام ماء دافئ وملح البحر لغسل الفم برفق بعد الخلع.

2. الالتزام بالراحة: قد تحتاج إلى الابتعاد عن الأنشطة البدنية الشاقة لبضعة أيام بعد الخلع للسماح للجسم بالتعافي.

3. تجنب الشرب من أنبوب: يجب تجنب شرب من الأنبوب أو مص السجائر بعد الخلع لمدة تتراوح بين 24 إلى 48 ساعة على الأقل. يمكن أن يسبب هذا السلوك ضغطًا زائدًا على منطقة الجرح.

4. تجنب الأطعمة والمشروبات الساخنة: تجنب تناول الأطعمة والمشروبات الساخنة أو الباردة بعد الخلع حتى لا تزيد من الالتهاب.

5. استخدام الثلج: يمكن وضع مكعبات ثلج ملفوفة بمنديل ناعم على منطقة الجرح لمدة 10-15 دقيقة في الساعة الأولى بعد الخلع للتخفيف من الورم والألم.

6. تناول الأدوية: في بعض الحالات، قد يصف طبيب الأسنان مسكنات الألم أو مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs) لتخفيف الألم والتورم.

7. متابعة طبيب الأسنان: يجب أن تتابع مع طبيب الأسنان بعد الخلع للتحقق من تقدم الشفاء وإزالة أي خيوط أو تضمينات قد تكون موجودة.

إذا استمر الألم أو الورم أو الالتهاب لفترة طويلة بعد الخلع أو إذا كانت هناك أعراض مزعجة أخرى، يجب عليك الاتصال بطبيب الأسنان لتقديم المشورة والمتابعة اللازمة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا