ما علاج فطريات الفم؟

الامارات 7 - علاج فطريات الفم يعتمد على نوع الفطريات التي تسبب العدوى وشدتها. العلاج غالبًا يتضمن استخدام مضادات فطرية للقضاء على الفطريات وتخفيف الأعراض. إليك بعض العلاجات الشائعة لفطريات الفم:

1. مضادات الفطريات القرصية (اللبتين): هذه الأقراص تحتوي على مادة مضادة للفطريات مثل الفلوكونازول أو الكيتوكونازول. يجب تناول القرص بالشكل المحدد ووفقًا لتوجيهات الطبيب.

2. الشامبو والمضامض: يمكن استخدام شامبو أو مضمض فمي يحتوي على مضادات فطرية مثل كلورهيكسيدين لعلاج فطريات الفم. يتم استخدامها بشكل موضعي عن طريق شطف الفم أو استخدامها كما هو موجه.

3. كريمات مضادة للفطريات: يمكن استخدام كريمات موضعية تحتوي على مضادات فطرية لعلاج الإصابات الفطرية على الأسطح المخاطية في الفم.

4. المضامض الفموية: بعض المضامض الفموية الموجودة دون وصفة طبية تحتوي على مواد فعالة لمكافحة الفطريات وتخفيف الأعراض.

5. التغييرات في النظام الغذائي: قد تساعد تغييرات في النظام الغذائي مثل تقليل استهلاك السكر وزيادة استهلاك الأطعمة اللبنية الحمضية في الوقاية من فطريات الفم.

6. العناية بالنظافة الفموية: يجب الحفاظ على نظافة الفم بشكل جيد وتفريش الأسنان بانتظام واستخدام خيط الأسنان للمساهمة في منع انتشار الفطريات.

7. استشارة الطبيب: في حالات الإصابة الشديدة أو العدوى المزمنة، قد يحتاج المريض إلى استشارة طبيب الأسنان أو طبيب مختص في الأمراض المعدية لتقديم العلاج المناسب.

يجب استشارة الطبيب قبل بدء أي علاج لفطريات الفم لتحديد السبب الدقيق للعدوى وتوجيه العلاج بشكل صحيح. الامتثال للعلاج ومتابعة توجيهات الطبيب يمكن أن تساعد في التعافي السريع ومنع إعادة الإصابة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا