تمارين الاسترخاء

الامارات 7 - هناك العديد من تمارين الاسترخاء التي يمكن أن تساعد في تخفيف التوتر والقلق وتحسين الصحة النفسية بشكل عام. إليك بعض التمارين البسيطة التي يمكنك ممارستها:

1. التنفس العميق:
- جلسة أو اتَّكِئ بشكل مريح.
- أغلق عينيك وأركز على التنفس.
- ابدأ بالتنفس ببطء عبر الأنف لمدة تصل إلى 4 ثوانٍ.
- احتفظ بالهواء لمدة تصل إلى 4 ثوانٍ.
- ثم أخرج الهواء بببطء عبر الفم لمدة تصل إلى 4 ثوانٍ.
- كرِّر هذه العملية لبضع دقائق حتى تشعر بالاسترخاء.

2. تمارين الاسترخاء التدريجي:
- بدءًا من أصابع القدمين وصولًا إلى أعلى رأسك، قم بتوتير واسترخاء مختلف أجزاء الجسم تدريجيًا. ابق كل جزء متوتر لبضع ثوانٍ ثم استرخِه.

3. التأمل:
- اجلس أو اتَّكِئ بشكل مريح وأغلق عينيك.
- اركز على كلمة أو جملة مهدئة مثل "سلامًا" أو "استرخاءً".
- أعيد ترديد هذه الكلمة أو الجملة في ذهنك بينما تتنفس ببطء.
- حاول تفريغ ذهنك من الأفكار المشتتة والتركيز على الكلمة أو الجملة.

4. تمارين الإجهاد العضلي:
- ابحث عن مناطق متوترة في جسمك، مثل الكتفين أو العنق.
- قم بشد العضلة بقوة لمدة 5-10 ثوانٍ ثم استرخها بسرعة.
- كرر هذا التمرين عدة مرات.

5. الاستماع إلى الموسيقى المهدئة:
- ابحث عن موسيقى هادئة ومهدئة واستمع إليها بينما تسترخي.

تذكر أن التمارين اليومية للاسترخاء يمكن أن تساعدك في تحسين صحتك النفسية وتقليل مستويات القلق والتوتر. اختر التمارين التي تجد لها تأثيرًا إيجابيًا على حالتك وقم بممارستها بانتظام.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا