فقدان الشهية العصبي

الامارات 7 - فقدان الشهية العصبي أو ما يُعرف أحيانًا بفقدان الشهية النفسي (Anorexia Nervosa) هو اضطراب في الأكل والتغذية يتسم بنقص الوزن الشديد وخوف مفرط من زيادة الوزن وشكل الجسم. يمكن أن يكون لهذا الاضطراب تأثيرات جسدية ونفسية خطيرة على الأفرد، وهو يعتبر من أحد أنواع اضطرابات الأكل.

العلامات والأعراض الشائعة لفقدان الشهية العصبي تشمل:

1. تقليل الوزن بشكل ملحوظ وغالبًا ما يصاحبه نقص في الوزن الجسدي.

2. قلق مفرط من زيادة الوزن وخوف من السمنة.

3. تجنب الأكل والأطعمة المحددة بشكل مفرط.

4. تقدير مبالغ فيه للشكل الجسدي والوزن، حتى عندما يكون الوزن غير ملائم بشكل كبير.

5. انخفاض في مستويات الطاقة والتعب المستمر.

6. زيادة في استخدام وسائل تحكم بالوزن مثل الصوام وتناول مليِّنات.

7. انعزال اجتماعي وانخراط اجتماعي ضعيف.

8. تأثير سلبي على الصحة الجسدية بما في ذلك فقدان الشعر، مشاكل في الجهاز الهضمي، وانخفاض في معدل ضربات القلب.

9. اضطرابات نفسية مثل القلق والاكتئاب والتفكير السلبي.

على الرغم من أن فقدان الشهية العصبي يبدأ عادة في مراهقة مبكرة أو في سن الشباب، إلا أنه يمكن أن يؤثر على الأشخاص في جميع الأعمار. إذا كنت تعتقد أنك أو شخصًا تعرفه يعاني من فقدان الشهية العصبي، فمن المهم البحث عن المساعدة المهنية فورًا. علاج فقدان الشهية العصبي يتضمن عادة مزيجًا من العلاج النفسي والدعم الغذائي والرعاية الطبية للتعافي الجسدي.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا