تيك توك تنافس يوتيوب بمقاطع الفيديو الأفقية

الامارات 7 - بدأت منصة مشاركة مقاطع الفيديو "تيك توك" في تشجيع صانعي المحتوى على نشر مقاطع فيديو أفقية تزيد مدتها عن دقيقة. ووفقًا لشهادات بعض صانعي المحتوى في المنصة، ستعمل تيك توك على تعزيز ظهور تلك المقاطع خلال 72 ساعة من نشرها بحسب الإشعار الذي يظهر داخل التطبيق.

صانعو المحتوى الموجودون في تيك توك منذ أكثر من ثلاثة أشهر يمكنهم الآن الاستفادة من ميزة "زيادة نسبة المشاهدة"، طالما أن مقاطع الفيديو المنشورة ليست إعلانية أو تحمل طابعًا سياسيًا.

هذا الاتجاه نحو مقاطع الفيديو الأفقية يمثل تغييرًا كبيرًا في تيك توك، التي اشتهرت بمقاطع الفيديو العمودية القصيرة التي يمكن عرضها بسهولة على الهواتف الذكية.

يُعتقد أن هذا التحول قد يقرب تيك توك أكثر من يوتيوب، حيث تختبر المنصة أيضًا مقاطع فيديو طويلة تصل مدتها إلى 30 دقيقة، وذلك بعد أن زادت الحد الأقصى لمدة الفيديو إلى 15 دقيقة قبل بضعة أشهر.

معظم مقاطع الفيديو المنشورة على يوتيوب حاليًا تتراوح مدتها بين 10 دقائق أو أكثر، مما يسهم في تحقيق العائدات المالية. وهذا يختلف عن محتوى تيك توك الذي يعتمد على مقاطع الفيديو القصيرة.

سابقًا، شجعت تيك توك صانعي المحتوى على نشر مقاطع فيديو طويلة نسبيًا عبر برنامج الاشتراكات، الذي يتيح للمشتركين نشر مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 20 دقيقة بشكل حصري، مع توفير خيارات اشتراك تبدأ من دولار واحد وتصل إلى 190 دولارًا وفقًا لاحتياجات صانع المحتوى.

من ناحية أخرى، تسعى يوتيوب حاليًا لتركيزها على مقاطع الفيديو القصيرة "شورتس" وتقديم المزيد من الميزات لتشجيع نشرها، مع تقديم مكافآت مالية أكبر مقارنة بتيك توك.









شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا