مايكروسوفت تنتقد آبل بشأن التغييرات الجديدة في متجر آب ستور

الامارات 7 - مايكروسوفت انتقدت آبل بسبب التغييرات التي قامت بها في متجر التطبيقات "آب ستور" للتوافق مع قانون الأسواق الرقمية DMA في دول الاتحاد الأوروبي. رئيسة قطاع إكس بوكس في مايكروسوفت، سارة بوند، عبرت عن اعتراضها على سياسة آبل الجديدة ووصفتها بأنها "خطوة في الاتجاه الخطأ".

بوند نصحت آبل بأنها يجب أن تستمع إلى التعليقات والاقتراحات حول خطتها المقترحة والعمل على تحقيق مستقبل أكثر شمولًا للجميع. واعتبرت أن التغييرات الجديدة في متجر آب ستور تتضمن السماح بتحميل التطبيقات من خارج المتجر لأول مرة عبر متاجر التطبيقات البديلة، مما قد يتسبب في فقدان آبل للرسوم التي تحصل عليها من عمليات شراء التطبيقات والاشتراكات.

بالإضافة إلى ذلك، طرحت آبل نظامًا جديدًا للمتاجر البديلة يفرض رسومًا على المطورين الذين يرغبون في نشر تطبيقاتهم خارج متجر آب ستور. هذا النظام يتضمن دفع نصف يورو لكل تثبيت سنوي لتطبيقاتهم بعد تجاوزها مليون عملية تثبيت، بالإضافة إلى رسوم أخرى تصل إلى 17% من المطورين الذين يسمحون للمستخدمين بالدفع خارج آب ستور.

مايكروسوفت تخطط لإطلاق متجر "إكس بوكس موبايل" الخاص بها كبديل لمتجري آب ستور وجوجل بلاي، وسيتضمن هذا المتجر ألعابًا شهيرة مثل Call of Duty وCandy Crush من شركات أكتيفيجن بليزارد وKing.

تلقت آبل أيضًا انتقادات حادة من قبل الرؤساء التنفيذيين في شركتي Spotify وEpic Games، مطالبين المفوضية الأوروبية باتخاذ إجراءات ضد آبل. وتعهدت المفوضية الأوروبية بأنها ستصدر ردًا على التغييرات التي قامت بها آبل عندما تدخل اللوائح حيز التنفيذ رسميًا في مارس المقبل، وهي تعهدت باتخاذ إجراءات قوية إذا لم تكن التغييرات المقترحة جيدة بما يكفي في نظرها.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا