تعريف المرض النفسي

الامارات 7 - المرض النفسي هو اضطراب أو انحراف عن الصحة النفسية العادية يؤثر على وظائف العقل والسلوك بشكل سلبي. يمكن أن يتنوع المرض النفسي من حيث النوع والشدة، ويشمل مجموعة متنوعة من الاضطرابات والحالات النفسية التي تؤثر على التفكير والمشاعر والسلوك والعلاقات الاجتماعية للفرد.

المرض النفسي يمكن أن يشمل مجموعة متنوعة من الاضطرابات، مثل:

1. الاكتئاب: حالة تتسم بالحزن العميق وفقدان الاهتمام بالأمور والانخراط في الأنشطة اليومية.

2. القلق: حالة من التوتر والقلق المستمر والقلق من المواقف المختلفة.

3. الفوبيا: اضطراب يتسم بالخوف الشديد من شيء معين مثل الأماكن العامة أو الطائرات.

4. اضطراب نفسي واجتماعي: صعوبة في التفاعل مع الآخرين والتأقلم مع المواقف الاجتماعية.

5. اضطراب ثنائي القطب: حالة تتسم بتقلب المزاج بين فترات الاكتئاب والهمس.

6. اضطراب الهلع: نوبات مفاجئة وشديدة من القلق والرعب.

7. اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط: صعوبة في التركيز والاهتمام والسيطرة على السلوك.

8. اضطرابات الأكل: مثل فرط تناول الطعام (البوليميا) أو الشهية المقصودة (الأنوريكسيا).

9. اضطراب الشخصية: اضطرابات في الطريقة التي يتفاعل بها الشخص مع العالم والآخرين.

هذه مجرد بعض الأمثلة على المرض النفسي، وهناك العديد من الاضطرابات النفسية الأخرى. يمكن للمرض النفسي أن يكون مؤثرًا بشكل كبير على حياة الفرد وقد يتطلب تقديم العلاج والدعم المناسب لإدارته بشكل فعال.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا