هل تعرف معنى ظهور علامة SVS في السيارة؟ وكيف تتصرف؟

الامارات 7 - علامة "SVS" تعني "Service Vehicle Soon"، وهي عبارة عن إشارة تظهر على لوحة القيادة في السيارة لتشير إلى أن السيارة بحاجة إلى خدمة أو صيانة قريبًا. هذه الإشارة تُعرض عادة باللون الأصفر، مما يشير إلى وجود مشكلة أو خلل طفيف في السيارة يجب التحقق منه.

إليك خطوات للتصرف عندما تظهر علامة "SVS" في السيارة:

1. التحقق من دليل الصيانة: يجب على السائق التحقق من دليل الصيانة الخاص بالسيارة إذا كان متوفرًا. قد يحتوي دليل الصيانة على معلومات حول معاني إشارة "SVS" والخطوات الأولية التي يمكن اتخاذها.

2. فحص مستويات السوائل: تحتاج إلى التحقق من مستويات السوائل في السيارة، مثل زيت المحرك، وسائل الفرامل، وسائل التبريد، وغيرها. يجب ملء أي من هذه السوائل إذا كانت منخفضة، لأن انخفاض مستوى السوائل يمكن أن يكون سببًا لظهور هذه الإشارة.

3. التحقق من غطاء خزان الوقود: تأكد من إغلاق غطاء خزان الوقود بشكل صحيح. فتسرب الهواء إلى داخل النظام الوقود يمكن أن يؤدي إلى ظهور إشارة "SVS".

4. فحص المحرك: قم بفتح الغطاء الخلفي للمحرك وتحقق من وجود أي مشكلة واستمع إلى أصوات غريبة قد تصدر من المحرك.

5. التحقق من جدول الصيانة: قد يكون الوقت المناسب لإجراء صيانة دورية مجدولة للسيارة. تحقق من دليل الصيانة لمعرفة متى يجب أن تكون الصيانة المجدولة وقتًا لها.

6. استشارة ميكانيكي محترف: إذا لم تتمكن من تحديد سبب ظهور إشارة "SVS" أو إذا استمرت الإشارة في الظهور بعد اتخاذ الإجراءات الأولية، فيجب عليك أن تأخذ السيارة إلى ميكانيكي محترف أو وكيل الخدمة المعتمد للكشف عن المشكلة وإجراء الصيانة اللازمة.

لا تتجاهل إشارة "SVS"، حيث يمكن أن تشير إلى مشكلة طفيفة تحتاج إلى اهتمام فوري قبل أن تتطور إلى مشكلة أكبر وأكثر تكلفة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا