تعرف على أسباب عطل ولاعة السيارة

الامارات 7 - إصلاح ولاعة السيارة يمكن أن يكون مهمة بسيطة إذا تمت معرفة السبب الرئيسي لعدم عملها. إليك خطوات إصلاح ولاعة السيارة:

1. تفقد وجود أي جسم عالق في حاضنة الولاعة: قد تكون العطل بسبب وجود قطع صغيرة مثل قطعة نقدية أو بقايا طعام عالقة داخل حاضنة الولاعة. استخدم أداة طويلة ورفيعة مثل مفك براغي لإزالة هذه الأجسام بحذر.

2. فحص التوصيلات الكهربائية: استخدم مفك فاحص أو جهاز فولتميتر لفحص التوصيلات الكهربائية المتعلقة بحاضنة الولاعة. تحقق من أن هناك توصيل كهربائي جيد بين حاضنة الولاعة والدائرة الكهربائية في السيارة.

3. استخدام ولاعة أخرى: إذا كان لديك ولاعة سيجارة أخرى قابلة للاستخدام، جربها في حاضنة الولاعة للتحقق مما إذا كانت تعمل بشكل صحيح. إذا اشتعلت ولاعة أخرى، فالعطل قد يكون في الولاعة نفسها.

4. تسخين الولاعة: أحيانًا، تكون الولاعة قد تأثرت بالصدأ أو الرطوبة. يمكنك تسخين الولاعة عن طريق إدخالها في حاضنتها والضغط عليها للداخل وانتظار حتى ترتد الولاعة إلى الخلف بشكل قوي. إذا بدأت تسخن وتندفع للخلف، فهذا يعني أنها قد تعمل الآن.

5. فحص الفيوز: تحقق من وجود فيوز مخصص لولاعة السيجارة في صندوق الفيوزات للسيارة. إذا كان هناك فيوز، قم بفحصه للتأكد من عدم وجود فصل بين أقطابه. إذا كان الفيوز متضررًا، قم بتغييره بفيوز جديد بنفس القدرة الكهربائية.

6. استبدال حاضنة الولاعة: إذا فشلت جميع الإجراءات السابقة في إصلاح الولاعة، يمكنك استبدال حاضنة الولاعة بواحدة جديدة. قم بشراء حاضنة ولاعة من متجر قطع الغيار واتبع التعليمات لتركيبها.

إذا لم تتمكن من إصلاح ولاعة السيارة بنفسك أو إذا كنت غير متأكد من العمليات الكهربائية، فمن الأفضل استشارة فني سيارات محترف لتقديم المساعدة وإجراء الصيانة اللازمة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا