أفضل أنواع البواجي

الامارات 7 - أفضل نوع من البواجي يعتمد على نوع وموديل سيارتك، وكيفية استخدامها وظروف القيادة الخاصة بك. ومن المهم أن تستشير دليل الصيانة الخاص بسيارتك أو ميكانيكي السيارات المحترف لمعرفة أي نوع من البواجي يناسب سيارتك بشكل أفضل. ومن النواع الشائعة للبواجي التي ذكرتها في المقال:

1. بواجي إيريديوم (Iridium Spark Plugs): تتميز بأنها تعمل لفترة طويلة وتساهم في الاحتراق الكامل، لكنها غالية الثمن. تعتبر هذه البواجي مناسبة لمعظم السيارات الحديثة.

2. بواجي بلاتينيوم (Platinum Spark Plugs): تزيد من إنتاج الحرارة وتعمل على تقليل تراكم الكربون. هذه البواجي أيضًا تدوم لفترة طويلة وتعتبر مثالية للسيارات الحديثة.

3. بواجي بلاتينيوم مزدوجة (Double Platinum Spark Plugs): تُستخدم عادة في أنظمة الإشعال بالشرارة الضائعة وتدوم لفترة طويلة.

4. بواجي نحاسية (Copper Spark Plugs): مناسبة للسيارات التي تم تصنيعها قبل عام 1980م، وهي أرخص من البواجي الأخرى، لكنها لا تدوم طويلاً.

5. بواجي فضية (Silver Spark Plugs): تعتبر موصلة للحرارة ولكن غير منتشرة كثيرًا بسبب تكلفتها العالية وأداء البواجي الأخرى الأفضل.

للحفاظ على أداء سيارتك بأفضل حالة، من الضروري تغيير البواجي وفقًا للجدول الزمني الموصى به في دليل الصيانة الخاص بالسيارة وبناءً على توصيات الشركة المصنعة. تأكد من استشارة ميكانيكي محترف لاختيار البواجي المناسبة لسيارتك.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا