الأجهزة الأمنية في ألمانيا تبحث تهديدات الإرهاب الإسلامي

الامارات 7 - يعقد قادة الأجهزة الأمنية في ألمانيا اليوم الاثنين اجتماعا في برلين لمناقشة التهديدات الأمنية للإرهاب الإسلامي في ألمانيا وأوروبا.

ودعت الهيئة الاتحادية لحماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) العديد من الخبراء في الشرطة وأجهزة الاستخبارات بالإضافة إلى ساسة وعلماء لحضور الاجتماع.

وسيشارك في الاجتماع بجانب رئيس الهيئة هانز-جيورج ماسن وزير الداخلية توماس دي ميزير ورئيس مكتب مكافحة الجريمة الاتحادي هولجر مونش ورئيس وكالة الاستخبارات الألمانية جيرهارد شيندلر.

تجدر الإشارة إلى أن الأوساط الإسلامية في ألمانيا تنمو بصورة مستمرة، خاصة مجموعات السلفيين.

وتراقب الشرطة وأجهزة الاستخبارات الألمانية هذا التطور بقلق منذ فترة طويلة.

وسافر حتى الآن نحو 680 إسلاميا من ألمانيا إلى سورية والعراق للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا باسم "داعش".

وبحسب بيانات هيئة حماية الدستور، عاد من هناك نحو 230 إسلاميا، بينهم نحو 50 إسلاميا يشتبه في تلقيهم تدريبات على القتال.

وكانت سلطات الأمن في ولاية هيسن الألمانية أحبطت مؤخرا عملية إرهابية، كانت تستهدف على الأرجح سباق دراجات كبير في مدينة فرانكفورت.

وترجح السلطات تورط عناصر إسلامية متطرفة في تلك الخطط.

(د ب أ)



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا