ما هو فرط الحركة؟

الامارات 7 - فرط الحركة (Hyperactivity) هو مصطلح يُستخدم عادة للإشارة إلى زيادة نشاط الحركة والقلق والاستفاقة. يشير فرط الحركة إلى ارتفاع مستوى الحركة والنشاط الجسدي الزائد بشكل عام، ويمكن أن يكون مرتبطًا بعدد من الأمور والاضطرابات. منها:

1. فرط الحركة ونقص الانتباه (Attention-Deficit Hyperactivity Disorder - ADHD): إن ADHD هو اضطراب عصبي شائع يصاحبه فرط الحركة ونقص في الانتباه والاستمرارية. يعاني الأفراد المصابون بـ ADHD من صعوبة في التركيز، والانتباه، والسيطرة على الحركة.

2. فرط الحركة البيولوجي: يمكن أن يكون هناك أسباب بيولوجية تؤدي إلى فرط الحركة، مثل تواجد مشكلات في الجهاز العصبي أو اضطرابات في الهرمونات أو الأمراض العصبية.

3. استهلاك المنبهات: تناول المنبهات مثل الكافيين أو بعض الأدوية يمكن أن يزيد من مستوى النشاط والحركة.

4. القلق والتوتر: بعض الأشخاص يمكن أن يعانوا من زيادة في الحركة نتيجة للقلق والتوتر النفسي.

5. السكري: ارتفاع مستويات السكر في الدم يمكن أن يؤدي إلى زيادة في الحركة والنشاط.

في العديد من الحالات، يمكن علاج فرط الحركة باستخدام العلاج السلوكي المعرفي أو العلاج الدوائي، وفي بعض الحالات، يمكن أن يكون العلاج مزيجًا من العلاجين. من المهم استشارة طبيب أو مختص في الصحة النفسية إذا كنت تعتقد أنك أو طفلك تعاني من فرط الحركة أو أي اضطراب ذو صلة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا