أعراض نوبة الهلع والخوف

الامارات 7 - نوبة الهلع والخوف تترافق عادة مع مجموعة من الأعراض النفسية والجسدية التي تأتي فجأة وبشكل مفاجئ، ومن أبرز هذه الأعراض:

1. زيادة ضربات القلب: قد يشعر الشخص بتسارع نبضات القلب أو زيادة في معدل ضربات القلب، وهذا يمكن أن يشعره بأنه قد يعاني من نوبة قلبية.

2. صعوبة التنفس: يمكن أن تصاحب نوبة الهلع صعوبة في التنفس، حيث يشعر الشخص بأنه لا يستطيع التنفس بشكل طبيعي ويمكن أن تزيد هذه الحالة من القلق.

3. الشعور بالدوار أو الإغماء: قد يشعر الشخص بالدوار أو الإغماء أثناء نوبة الهلع.

4. الشعور بالقيء أو الغثيان: قد يصاحب الغثيان أو القيء نوبة الهلع.

5. الشعور بالخوف من فقدان السيطرة أو الجنون: الشخص قد يخشى أن يفقد السيطرة على نفسه أو يشعر بأنه قد يجن عندما يصيبه الهلع.

6. الشعور بالوجع أو الضغط في مناطق مختلفة من الجسم: قد يشعر الشخص بوجع في الصدر أو البطن أو في مناطق أخرى من الجسم.

7. الاهتزازات أو الرعشة: الشخص قد يشعر بالرعشة أو الاهتزازات في الجسم.

8. الشعور بالبرد أو الساخنة الزائدة: الشخص قد يشعر بالبرد أو الساخنة بشكل مفرط أثناء نوبة الهلع.

هذه الأعراض تكون شديدة ومزعجة وتصاحبها عادةً أفكار سلبية وخوف من حدوث شيء سيء. يجب أن يتم التعامل مع نوبة الهلع بشكل جدي وتقديم الدعم والمساعدة اللازمة للشخص المتأثر بها.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا