كيف تمنع ظهور حب الشباب

الامارات 7 - حب الشباب هو اضطراب جلدي شائع يحدث عندما تصبح الغدد الدهنية في الجلد فعالة بشكل زائد، مما يؤدي إلى التهاب المسامات. يمكن أن ينجم عن وجود بكتيريا معينة على الجلد. حب الشباب يمكن أن يظهر في أي مكان على البشرة، ولكنه غالباً ما يظهر على الوجه. هناك عدة أنواع مختلفة من حب الشباب، بما في ذلك:

الرؤوس السوداء: نتوءات سوداء صغيرة تظهر عادة على الأنف وتحتوي على خلايا جلد ميتة وزيوت.

الرؤوس البيضاء: بقع بيضاء تظهر على البشرة نتيجة لإفراط الزيت.

المطبات الحمراء: تحدث نتيجة لوجود البكتيريا وتراكم الزيت على البشرة.

البثور: نتوءات صغيرة صلبة صفراء اللون مملوءة بالقيح.

العقيدات: حبوب كبيرة ملتهبة وصلبة ومؤلمة وتظهر على الوجه والجسم وتسمى أيضًا حب الشباب الشديد.

الأكياس: تكون أكبر من البثور ومليئة بالقيح ومؤلمة وتحتاج إلى عناية طبية.

هناك عوامل عديدة تساهم في ظهور حب الشباب، مثل التغيرات الهرمونية والوراثة والبكتيريا وبعض الأدوية ومنتجات العناية بالبشرة وعدم إزالة المكياج بشكل صحيح والتوتر واحتكاك البشرة.

لمنع ظهور حب الشباب، يمكن اتباع بعض النصائح مثل تنظيف الوجه بلطف مرتين في اليوم باستخدام منظف مناسب، ترطيب الوجه بعد الغسل، إزالة المكياج قبل النوم، عدم لمس الوجه باليدين بشكل متكرر، غسل أغطية الوسائد بشكل منتظم، تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس، شرب كمية كافية من الماء، واتباع نظام غذائي صحي غني بالمكونات الغذائية الضرورية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا