متى يختفي حب الشباب

الامارات 7 - الكثير من الشباب يعانون من مشكلة حب الشباب، وخصوصًا خلال فترة المراهقة، مما يزيد من مشاكلهم النفسية مثل الاكتئاب وضعف الثقة بالنفس. حب الشباب هو تشكل بثور جلدية نتيجة انسداد مسام البشرة وتراكم الأوساخ والبكتيريا، مما يسبب حكة واحمرار البشرة وتهيجها، وقد يترك آثارًا بعد اختفائه.

عادةً، يختفي حب الشباب بشكل طبيعي بعد مرور فترة المراهقة، حيث يمكن أن يحدث تطور جسمي ونفسي يساهم في ذلك. ولكن في بعض الحالات، يمكن أن يستمر حب الشباب حتى منتصف العمر أو أكثر، وقد يترك آثارًا على البشرة.

مناطق ظهور حب الشباب تشمل الوجه والكتفين، وأحيانًا منطقة الصدر والظهر والجذع والأرداف.

يمكن التعامل مع حب الشباب من خلال غسل المنطقة المتأثرة بالبثور مرتين يوميًا باستخدام مطهر أو صابون مناسب دون حك البشرة. يمكن استخدام العلاجات المتاحة في الصيدليات مثل الكريمات والمنتجات الطبية لعلاج حب الشباب، وفي بعض الحالات يمكن أن يصف الطبيب المختص مضادات حيوية.

بعض الحقائق حول حب الشباب تشمل أن ثلاثة من أربعة مراهقين يعانون منه، ويمكن أن يظهر حب الشباب أيضًا لدى الأشخاص في الثلاثينيات والأربعينيات وحتى على بعض الأطفال الرضع. وقد يكون حب الشباب وراثيًا أو نتيجة لتغييرات هرمونية أو استخدام حبوب منع الحمل للنساء أو تعاطي هرمون التستوستيرون أو استخدام مستحضرات التجميل التي تمنع تصريف الدهون في الجلد.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا