آبل تخطط لتغييرات كبرى مع نظام iOS 18 القادم

الامارات 7 - تقوم آبل بالتخطيط لإجراء تغييرات كبيرة في نظام تشغيل هواتف آيفون القادم، وهو iOS 18، وفقًا لتقرير من وكالة بلومبيرغ الأمريكية. يُعتقد أن هذا التحديث سيكون واحدًا من أكبر الترقيات لنظام iOS على الإطلاق.

على الرغم من أن آبل لم تعلن رسميًا عن خططها لأنظمة التشغيل القادمة، إلا أنها من المتوقع أن تقدم العديد من المزايا التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي. هذا هو الاتجاه السائد حاليًا في أنظمة تشغيل الأجهزة المستهلكة.

أحد هذه التحسينات المتوقعة هو دعم معيار رسائل RCS، مما يتيح لمستخدمي آيفون تبادل الرسائل بجودة عالية وميزات متقدمة مع مستخدمي أندرويد. ستسمح رسائل RCS بإرسال نصوص وصور وفيديوهات عالية الجودة ورسائل صوتية وملفات كبيرة الحجم، وتدعم الوجوه التعبيرية ومؤشرات كتابة الرسائل، وتوفر تشفيرًا أفضل من الرسائل التقليدية.

بالإضافة إلى ذلك، يُتوقع أن يتضمن نظام iOS 18 تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي التي ستحسن أداء المساعد الصوتي "سيري" في التفاعل مع المستخدمين. وسيتم أيضًا تدمج هذه التقنيات في تطبيق الرسائل وتطبيقات أخرى مثل Pages و Keynote، ومنصات أبل المختلفة مثل Apple Music و Xcode.

آبل تواجه انتقادات واسعة من قبل مستخدميها بسبب الترقيات السابقة لنظام iOS، حيث يعتبر الكثيرون أن هذه الترقيات لم تقدم تغييرات كبيرة في النظام أو واجهة المستخدم. من المتوقع أن تعلن آبل عن نظام iOS 18 خلال مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها منتصف العام الجاري، وسيتم إطلاقه لجميع المستخدمين في سبتمبر/أيلول القادم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا