كل ما تريد معرفته عن رديتر السيارة

الامارات 7 - الرديتر في السيارة هو جزء أساسي في نظام التبريد ويساعد في الحفاظ على درجة حرارة المحرك في الحدود المناسبة. إليك بعض المعلومات الهامة حول الرديتر:

تعريف الرديتر:
- الرديتر هو جزء من نظام التبريد في السيارة، وهو مصمم لتبريد المحرك عن طريق تبديد الحرارة الناتجة عن عملية الاحتراق والاحتكام في المحرك.
- يقع الرديتر عادة في الجزء الأمامي من السيارة وخلف الشبكة الأمامية لضمان تدفق هواء كافي عبره لتبريد السائل.

تصميم الرديتر ومبدأ عمله:
- الرديتر عادة مصنوع من الألمنيوم أو النحاس للمتانة وقدرة توصيل الحرارة الجيدة.
- يتكون من شبكة من الأنابيب الرفيعة الموصولة معًا على شكل مستطيل ومتوازي، مع صفائح معدنية رقيقة تزيد من مساحة التبريد.
- الرديتر يحتوي على خزانين لسائل التبريد، أحدهما يستقبل السائل الساخن من المحرك والآخر يستقبل السائل المبرد لإعادته إلى المحرك.
- يحتوي الرديتر على غطاء يحافظ على ضغط السائل داخله، ويسمح له بالخروج إلى خزان السائل الفائض في حالة زيادة الضغط.

طرق الحفاظ على رديتر السيارة:
1. التحقق من مستوى سائل التبريد بانتظام وضمان أنه يحتوي على مزيج من الماء وسائل التبريد بنسبة مناسبة (عادة 50% ماء و50% سائل تبريد).
2. التحقق من سلامة غطاء الرديتر وتأكيد إغلاقه بإحكام.
3. تنظيف الوجه الخارجي للرديتر بانتظام لإزالة الأوساخ والحشرات التي قد تعيق تدفق الهواء والحرارة.
4. تنظيف الداخلية للرديتر واستبدال سائل التبريد بانتظام، ويجب القيام بهذه الخطوة من قبل فني متخصص.
5. التحقق من عدم وجود تماس كهربائي مع جسم الرديتر باستخدام جهاز الفحص لمنع تعرضه للصدأ.

الرديتر هو جزء هام من نظام التبريد في السيارة ويجب الاعتناء به بانتظام للحفاظ على أداء المحرك وسلامة السيارة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا