من ماذا تُصنع إطارات السيارة؟

الامارات 7 - إطارات السيارة تصنع عادة من مجموعة متنوعة من المواد لتحقيق التوازن بين المرونة والتماسك والثبات على الأرض المواد التي تستخدم في تصنيع إطارات السيارة تشمل:

1. المطاط: يعتبر المطاط هو المكون الرئيسي في إطارات السيارة. يمكن أن يكون المطاط طبيعيًا (مستخرج من لحاء أشجار المطاط) أو صناعيًا (مشتق من النفط). المطاط يمنح الإطارات مرونة عالية وقوة تحمل.

2. الحشوات: تُضاف الحشوات لزيادة تماسك المطاط وزيادة متانة الإطار. تستخدم مواد مثل أسود الكربون والسيليكا للحشوات.

3. الملدنات: تُضاف الملدنات (الزيوت والأصماغ) لتحسين قدرة الإطار على الدوران على الأرض ومقاومته للانزلاق.

4. إضافات أخرى: تُضاف بعض الإضافات الأخرى مثل مضادات الأكسدة لزيادة عمر الإطارات ومقاومتها للتدهور.

إطارات السيارة تتكون أيضًا من عدة أجزاء مختلفة تشمل حلقات التثبيت والأحزمة والطيَّات والجوانب والسطح والأكتاف. تصنع هذه الأجزاء من خلال عمليات معقدة تتضمن خلط المواد وتشكيلها وتجميعها ومعالجتها. يتم فحص الإطارات بعد عمليات التصنيع باستخدام أشعة سينية وفحوصات أخرى لضمان جودتها وأمانها.

هذه المكونات والعمليات المعقدة تجعل إطارات السيارة قوية ومتينة لتحمل وظيفتها الرئيسية في توفير الثبات والأمان أثناء القيادة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا