لماذا يرتدي رواد الفضاء ملابس خاصة

الامارات 7 - رواد الفضاء يجب أن يرتدوا بدلات خاصة عندما يخرجون من المركبة الفضائية ويتعرضون لبيئة الفضاء. هذه البيئة خطيرة لأنها تفتقر إلى ضغط هوائي وأكسجين للتنفس، وهي متجمدة وتحتوي على إشعاعات خطيرة. بالفعل، إذا لم يرتدي رائد الفضاء هذه البدلات الخاصة، فإنه سيواجه مخاطر كبيرة.

تحمي بدلات الفضاء رواد الفضاء بعدة طرق، منها:

توفير ضغط هوائي: تحتوي البدلات على ضغط هواء داخلي يساعد في منع سوائل الجسم من الغليان ويحفظ الأكسجين بشكل كافي للتنفس.
تنظيم درجة الحرارة: تستخدم البدلات طبقات متعددة من الأقمشة للحفاظ على درجة الحرارة المناسبة وحماية من الإشعاعات الشمسية.
حماية من الجسيمات الصغيرة: تتضمن البدلات طبقات متينة لحماية من الجسيمات والصخور المتطايرة في الفضاء.
توفير أكسجين نقي: تحتوي البدلات على أنظمة تزويد بالأكسجين للتعامل مع ضغط الهواء المنخفض في الفضاء.
بدلات الفضاء مصنوعة من مواد متعددة مثل النايلون والسباندكس والداكرون والنيوبرين والكيفلار والجورتيكس والنومكس والألياف الزجاجية وغيرها. تحتاج أيضًا إلى أنظمة لتوفير الأكسجين والتبريد والطاقة.

في حالة عدم ارتداء بدلات الفضاء، سيواجه رواد الفضاء مخاطر مثل فقدان الوعي بسبب نقص الأكسجين، وغليان السوائل في الجسم بسبب انخفاض الضغط، وتمدد الأنسجة بسبب غليان السوائل، وتغيرات شديدة في درجة الحرارة، وتعرض لإشعاعات خطيرة، بالإضافة إلى خطر الإصابة بالجسيمات الصغيرة والحطام في الفضاء.









شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا