أسماء أشهر الألماسات في العالم

الامارات 7 - الألماسات هي من أشهر وأثمن الأحجار الكريمة في العالم، وهي تتميز بلمعانها الخاص وصلابتها العالية. تمتلك العديد من الألماسات الشهيرة تاريخًا طويلاً وتاريخًا مليئًا بالأحداث والقصص المذهلة.

تمتاز بعض الألماسات بأحجامها الكبيرة والنادرة، مثل "نجمة إفريقيا العظيمة" و"أورلوف" و"السنتناري"، بينما تتميز أخرى بألوانها الفريدة مثل "عين الصنم" و"الأمل الأزرق". هذه الألماسات لها قصص مثيرة للاهتمام، بدءًا من اكتشافها إلى استخداماتها المتعددة في مختلف الصناعات والتطبيقات الطبية.

هنا أسماء بعض أشهر الألماسات في العالم:

نجمة إفريقيا العظيمة (الكالينون): وزنها 530.20 قيراط، تم اكتشافها في جنوب أفريقيا عام 1995م.

أورلوف: وزنها 300 قيراط تقريبًا، لونها أخضر مزرق، تم اكتشافها في موسكو.

السنتناري: وزنها 273.85 قيراط، تم الإعلان عنها في برج لندن عام 1991م.

ريجينت: وزنها 140.05 قيراط، تم اكتشافها في الهند ومعالجتها في إنجلترا، وأُضيفت إلى التاج الفرنسي.

جبل النور: وزنها 105.60 قيراط، تعود إلى عام 1304م وتصبح جزءًا من مجوهرات التاج البريطاني.

عين الصنم: وزنها 70.20 قيراط، لونها أزرق فاتح، قدمت كهدية للأميرة رشيتة في القرن الـ17.

تايلور- بيرتون: تم العثور عليها في جنوب إفريقيا وتم قطعها إلى عدة قطع صغيرة.

السانسي: وزنها 55.23 قيراط، تنقلت بين ملوك أوروبا واختفت خلال الثورة الفرنسية.

الأمل الأزرق: وزنها 45.52 قيراط، تم نقلها من الهند إلى أوروبا في القرن الـ17 وتمت سرقتها في الثورة الفرنسية.

هورتينزا: وزنها 20 قيراطًا، لونها مشمشي، تعود للهند وتمتاز بشكلها الخماسي الأوجه وتوجد الآن في متحف اللوفر في باريس.

بالإضافة إلى استخدامها في صناعات الجواهر، يتم استخدام الألماس في الصناعات الصناعية بسبب صلابته الفائقة. كما يتم استخدام غبار الألماس في بعض منتجات التجميل عالية التكلفة. هناك أيضًا أبحاث حديثة تبحث في استخدام الألماس في علاج مرض السرطان باستخدام الخصائص النانونية، وكذلك في علاج ضعف البصر.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا