خواص الیاقوت

الامارات 7 - الأحجار الكريمة هي مجموعة متنوعة من المعادن الثمينة المتبلمرة التي تتكون من عناصر متعددة، وتشتمل مادة السيليكا على وجود أساسي في تكوين هذه الأحجار الكريمة. غالباً ما يتم العثور على هذه الأحجار في المناطق التي تتأثر بالطمي البركاني والحصى البركانية.

تختلف الأحجار الكريمة في مصدرها والعناصر المكونة لها والشوائب الموجودة فيها. ومع ذلك، تشترك هذه الأحجار في نظام شبكي كريستالي مميز. وتتميز الأحجار الكريمة عن بعضها البعض بالعناصر التي تكون جزءًا من تكوينها أثناء عملية التكوين الكرستالي السريع.

بعض الأحجار الكريمة توجد في عمق الأرض وتتفاعل مع عدة عناصر، ويمكن أن تظهر بأشكال مختلفة. أمثلة على بعض هذه الأحجار الكريمة تشمل الياقوت والزمرد والألماس.

الياقوت هو حجر كريم ثمين يميزه لونه الأحمر الفاتح، ويعتمد لونه على نسبة الكروم في تكوينه. يمكن العثور على الياقوت بشكل كبير في مناطق آسيا.

تنقسم الياقوت إلى عدة أنواع، منها:

الياقوت الأحمر، والذي يتضمن الياقوت الوردي والخمري والرماني والبهرماني والياقوت الجمري.
الياقوت الأصفر، والذي يتضمن الياقوت الرقيق والخلوقي والأترجي والتيني والمشمشي والجلناري وأصفر شرقي.
الياقوت الأسما نجوني، والذي يشمل الياقوت الأزرق واللازوردي والكحلي والزيتي والبنفسجي والنيلي.
الياقوت الأبيض، والذي يتضمن المهاي وسفير أبيض.
يتميز الياقوت بعدة خصائص، مثل نظام بلورة ثلاثي الزوايا وبريق زجاجي وشفافية عالية. وهو معروف أيضًا بقدرته على تحفيز القلب وتنظيم نبضاته وتحفيز الدورة الدموية. كما يُعتقد أن الياقوت له فوائد صحية مثل مساعدة في علاج تشمع الكبد والتهابات الكبد، وتخفيف جفاف الفم، وتخفيض ضربات القلب الزائدة، والمساهمة في تخثر الدم ومنع نزيف الدم، والمساعدة في التخلص من السموم وتحسين الحالة العامة للجسم.









شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا