كيف يتكون الألماس

الامارات 7 - الألماس هو حجر يتكون من الكربون النقي بشكل بلورات تكعيبية أو مضاعفاتها، مما يجعل لديه ثمانية أو اثني عشر وجهًا. ذرات الكربون تترتب في هيكل مكعبي منتظم عندما يتكون الألماس. يحتوي الكربون على ستة بروتونات وستة إلكترونات محيطية، مما يسمح لأربعة إلكترونات بتكوين روابط قوية مع ذرات أخرى، مما يؤدي إلى تشكيل بلورات منتظمة.

على الرغم من أن الهيكل المثالي للألماس لا يجب أن يحتوي على أي عيوب مثل الشقوق أو الشوائب، إلا أنه في الواقع نادرًا ما تكون الألماسة خالية تمامًا من الشوائب. وتزيد قيمة الألماس كلما قلت الشوائب فيه.

الألماس يتشكل في الأعماق العميقة تحت سطح الأرض على عمق يزيد عن 150 كيلومترًا، وتحتاج عملية تكوينه إلى درجات حرارة عالية وضغط عال وزمن طويل يمتد لملايين السنين. ثم يتم استخراج الألماس من باطن الأرض خلال ثورات البراكين.

الألماس يُعرف بصلابته الفائقة، حيث يحتل المرتبة الأعلى في مقياس موس للصلابة بدرجة 10/10. يُقاس وزن الألماس بالقيراط، حيث يساوي قيراط واحد 0.2 غرام. يتم تقدير وضوح الألماس بناءً على وجود أي انحرافات داخلية أو شوائب في هيكله.

الألماس يستخدم في صناعة المجوهرات والحلي الثمينة وأيضًا في صناعة رؤوس الحفارات وأجزاء من الأجهزة الطبية والإلكترونية الكهربائية. يعتبر الألماس من أندر وأكثر الأحجار الكريمة قيمة في العالم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا