الجزيرة والشباب في قمة «بطاقة الأبطال»

الامارات 7 - يلتقي في التاسعة إلا ربعاً من مساء اليوم، على استاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي، فريقا الجزيرة والشباب ضمن منافسات الجولة 25 وقبل الأخيرة لدوري الخليج العربي.

ويفرض صراع المركز الثاني بين الفريقين أهمية كبيرة للمباراة التي يتطلع الجزيرة، صاحب الأرض والجمهور، فيها إلى تأمين وجوده في المركز الثاني الذي يضمن له الفوز بإحدى بطاقات المشاركة في دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل، والذي يحتله برصيد 48 نقطة، بعد فوزه الأخير خارج ملعبه على الشارقة 2 ــ1 وبفارق ثلاث نقاط عن منافسه الشباب الذي يحتل المركز الثالث برصيد 45 نقطة، بعد فوزه الأخير على الفجيرة 1ــ صفر.

ويكفي الجزيرة الفوز اليوم لضمان الحصول على المركز الثاني بغض النظر عن نتيجة الجولة الأخيرة للمسابقة، التي يلتقي فيها خارج ملعبه مع الوصل، والتعادل أيضاً في مصلحته إذا تمكن من الحصول على نقطة من مباراة الوصل، في حين لابد للشباب من تحقيق الفوز اليوم وانتظار الجولة الأخيرة التي يواجه فيها على ملعبه فريق الظفرة، التي يجب الفوز بها مع تعثر الجزيرة أمام الوصل بالخسارة أو التعادل على أقل تقدير.

ويدخل الجزيرة المباراة بعد تجاوزه حالة الإحباط التي مر بها في الفترة الأخيرة، بعد خسارة لقب الدوري الذي كان قريباً منه، وحقق فوزاً معنوياً على الشارقة أعاد جزءاً من الثقة للاعبين قبل خوض منافسات بطولة كأس رئيس الدولة، وسيكافح الفريق من أجل تحقيق الفوز لمزيد من الثقة رغم غياب ثلاثة من أبرز لاعبيه، هم المهاجم المونتينيغري ميركو فوسينيتش، ولاعب الوسط البوركيني جوناثان بترويبا، ولاعب الوسط الدولي خميس إسماعيل، للإيقاف لحصول كل منهم على البطاقة الصفراء الثالثة في مباراة الشارقة الأخيرة.

ومن المتوقع أن يلعب الجزيرة مهاجماً من البداية، مع الحذر من هجمات فريق الشباب المرتدة السريعة التي يجيد الجوارح تنفيذها بفضل سرعة التحول من الدفاع إلى الهجوم.

والشباب انتزع فوزاً صعباً من الفجيرة لعله ينجح في الفوز اليوم على الجزيرة لمواصلة انتصاراته واقتناص المركز الثاني الذي يؤهله لدوري أبطال آسيا في الموسم المقبل بعيداً عن حسابات المركز الثالث الذي يتصارع عليه الوحدة أيضاً من أجل المشاركة في البطولة الآسيوية، بالإضافة إلى رغبته في رد اعتباره لخسارته على ملعبه في الدور الأول أمام منافسه الجزيرة 3 / 4، ودخول بطولة كأس رئيس الدولة بمعنويات عالية من أجل المنافسة على لقب البطولة.

من جهته، يتوقع أن يلعب الشباب بأسلوب متوازن بين الدفاع والهجوم، وإن كان سيركز على الجانب الهجومي لرغبته في تحقيق الفوز، ويعوّل الفريق على نجميه إدجار وحيدروف في القيام بهجمات سريعة لإرباك دفاع الجزيرة.

مواجهات الفريقين

في الدور الأول هذا الموسم فاز الجزيرة على ملعب الشباب 4 - 3، وفي الموسم الماضي فاز الجزيرة على ملعب الشباب 4 - 2 في الدور الأول، ثم فاز أيضاً على ملعبه 1 - صفر في الدور الثاني.

الغائبون

الجزيرة: فوسينيتش وبترويبا وخميس إسماعيل للإيقاف، وخالد سبيل للإصابة.

الشباب: ناصر مسعود.

طموح الفريقين

الجزيرة: التمسك بالوصافة.

الشباب: المركز الثاني.

الامارات_اليوم



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا