الإنسان الإماراتي محور أهداف الأجندة الوطنية.

الامارات 7 - أكدت نشرة " أخبار الساعة " أن المبدأ الأساسي الذي تتمركز حوله فلسفة الحكم والتنمية في دولة الإمارات العربية المتحدة هو التفاعل البناء من جانب القيادة الرشيدة مع الشعب والعمل على رفاهيته وإسعاده وتوفير مقومات الحياة الكريمة له في المجالات كافة .. موضحة أن هذا هو الهدف الأسمى لمختلف السياسات التي تنتهجها القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله - والتي تستهدف تلبية الاحتياجات والتطلعات المتنامية لأفراد المجتمع وتوفير كل ما من شأنه تحسين مستوى المعيشة وتأمين الرفاه الاقتصادي والاجتماعي لهم.

وتحت عنوان / الإنسان الإماراتي محور أهداف الأجندة الوطنية / قالت إن تصريحات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله - أمس خلال استعراضه تقريرا مفصلا عن تطور تنفيذ مؤشرات الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تم إطلاقها قبل عام وتستمر حتى عام 2021 .. عبرت عن هذا المبدأ بقوله : نريد لشعبنا أفضل حياة.. وأكرم عيش .. وأحسن سكن.. وأجود تعليم..وأرقى خدمات صحية.. ولدينا ست سنوات للوصول إلى الطموح الذي رسمناه.. وللرؤية التي وضعناها .. كما أكد أن الإنجازات التي تم تحقيقها تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله - ومن خلال مئات فرق العمل الاتحادية والمحلية .. رسخت وضعا استثنائيا لدولة الإمارات العربية المتحدة في محيطيها الإقليمي والعالمي ووفرت مستوى معيشيا لأبناء الإمارات ووضعت أسسا قوية لمستقبل راسخ لأجيالنا القادمة.

وأضافت النشرة - التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات و البحوث الاستراتيجية - أن التقرير المفصل حول تنفيذ مؤشرات الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة تضمن العديد من المؤشرات الإيجابية التي تعكس نجاح خطط التنمية والاستثمار في الإنسان الإماراتي حيث تصدرت الدولة للعام الثالث على التوالي قائمة الشعوب العربية الأكثر سعادة في مسح الأمم المتحدة لمؤشرات السعادة والرضا بين الشعوب لعام 2015 .

وأشارت إلى أنه فيما يتعلق بمؤشر الأمن فقد بلغت نسبة الشعور بالأمان/ 92 / في المائة عام 2014 .. كما ارتفع نصيب الفرد من الدخل القومي الإجمالي من / 56 / ألف دولار إلى / 59 / ألف دولار خلال آخر سنتين حسب تقديرات البنك الدولي و غيرها الكثير من المؤشرات التي استطاعت الدولة أن تحقق فيها مراتب متقدمة على الصعيدين الإقليمي والدولي والتي تؤكد في مجملها أن دولة الإمارات العربية المتحدة تسير في الطريق السليم..ماضية في تحقيق أهدافها بخطى واثقة وقادرة على أن تعزز مكانتها على خارطة الاقتصادات المتقدمة وصولا إلى تحقيق هدف رؤية الإمارات 2021 بأن تكون من أفضل دول العالم في العيد الخمسين لإنشائها.

وبينت أن أهم ما يميز الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة أنها تضمنت أهدافا واضحة ومحددة ومؤشرات يمكن قياسها والتعرف إلى مقدار الإنجاز فيها وهذا جانب آخر من جوانب تميز التجربة الإماراتية التي ترتكز على رؤى عميقة وآليات واضحة لتنفيذها من أجل جعل الشعب الإماراتي الأكثر سعادة ورضا ورفاهية ليس على المستوى العربي أو الإقليمي فقط وإنما على المستوى العالمي أيضا.

وقالت " أخبار الساعة " في ختام مقالها الافتتاحي إنه في الوقت الذي تضع فيه القيادة الرشيدة رفاهية الشعب وإسعاده في مقدمة أولوياتها وتبادر إلى وضع السياسات والأسس التي تضمن مستقبل الأجيال القادمة ..

فإن الشعب الإماراتي يعتز بقيادته ويلتف حولها ويبذل كل غال ونفيس من أجل رفعة هذا الوطن والارتقاء بمكانته .. وهذا إنما يفسر حالة الاستقرار الشامل التي تعيشه دولة الإمارات العربية المتحدة على المستويات كافة..كما يفسر لماذا أصبحت واحة للأمن والأمان وحلما يتطلع إليه الكثيرون للعيش والإقامة من جميع دول العالم.


وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا