سيلزفورس تفصل مئات الموظفين

الامارات 7 - قررت شركة البرمجيات السحابية الأمريكية سيلزفورس (Salesforce) فصل حوالي 700 موظف من مجموع موظفيها، وهم يمثلون نسبة حوالي 1% من إجمالي عدد الموظفين في الشركة والبالغ نحو 70 ألف موظف على مستوى العالم. وذلك وفقًا لتقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية.

يبدو أن هذا القرار يأتي في إطار إعادة هيكلة تعديلية للموارد البشرية في الشركة مع بداية العام الجديد. علاوة على ذلك، تقول التقارير أن الشركة تعتزم الإعلان عن ألف وظيفة جديدة، مما يشير إلى أنها قد تستمر في توظيف موظفين جدد في بعض القطاعات.

في العام السابق، أي في عام 2023، قامت سيلزفورس بتسريح حوالي 10% من إجمالي قوت العمل لديها بسبب ضغوط المستثمرين الذين يرغبون في تحقيق أرباح أكبر بسرعة أكبر. كما تم خفض بعض مزايا الموظفين وفرض قيود على تكاليف السفر.

الشهر الماضي هو شهر يناير/كانون الثاني، وهو شهر تاريخي لإجراءات تسريح الموظفين في الشركات، حيث تعيد الشركات تقييم ميزانياتها وخططها للعام الجديد. في يناير من العام السابق (2023)، تمت عمليات تسريح كبيرة في شركات التكنولوجيا حيث سُرح حوالي 90 ألف موظف.

تُظهر هذه الأحداث أن الشركات التقنية تواجه تحديات اقتصادية وضغوطًا من المستثمرين لزيادة الأرباح، مما يؤدي إلى عمليات تسريح كبيرة في بعض الأحيان.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا