آبل تراهن على تقنية TSMC الجديدة لتعزيز أداء آيفون

الامارات 7 - هذا التقرير يشير إلى أن آبل ستصبح أول شركة تستفيد من تقنية تصنيع الشرائح بحجم 2 نانومتر من TSMC (Taiwan Semiconductor Manufacturing Company) في المستقبل. هذه التقنية ستسمح بزيادة كبيرة في أداء الشرائح وكفاءة استهلاك الطاقة. يُعتقد أن آبل ستستخدم هذه الشرائح في الأجهزة المستقبلية، بدءًا من نهاية عام 2025.

على مر السنوات، تطورت تقنيات تصنيع الرقائق بشكل كبير، مما أدى إلى تحسين أداء الأجهزة وتقليل استهلاك الطاقة. تم تطوير تصنيع الشرائح بحجم 2 نانومتر باستخدام تقنية ترانزستورات التأثير الميداني الشاملة GAAFET، التي تسمح بزيادة سرعة الأجهزة وتقليل استهلاك الطاقة بشكل ملحوظ مقارنة بالتقنيات السابقة.

آبل كانت من بين أولى الشركات التي استفادت من تقنية تصنيع الشرائح بحجم 3 نانومتر من TSMC، وهذا ساهم في تحسين أداء أجهزتها مثل آيفون وماك. الشرائح بحجم 2 نانومتر ستكون ترقية أخرى وستزيد من أداء الأجهزة بشكل أكبر.

هذا التحول في تكنولوجيا تصنيع الرقائق يتطلب استثمارات كبيرة من قبل TSMC وتعديلات في تصميم الرقائق من قبل آبل للاستفادة الكاملة من هذه التقنية الجديدة. من المتوقع أن تكون هذه الشرائح متوفرة في أجهزة آيفون المستقبلية، مما سيجعلها تجربة أفضل لمستخدمي آبل.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا