آبل تبرر تقييد تحميل التطبيقات من خارج آب ستور عالميًا

الامارات 7 - آبل قامت بإعلان مجموعة من التغييرات الكبيرة في أنظمة تشغيل هواتف آيفون وأجهزة آيباد، ولكن هذه التغييرات ستكون محصورة في المستخدمين المقيمين في دول الاتحاد الأوروبي.

تتضمن التغييرات الجديدة السماح بتحميل التطبيقات من خارج متجر آب ستور، والسماح بمتاجر التطبيقات البديلة، وإتاحة طرق دفع متعددة، وغيرها من التغييرات. ويعزو ذلك إلى قانون الأسواق الرقمية الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على الشركات التقنية.

وبينما تبرر آبل عدم توسيع هذه التغييرات عالميًا بسبب مخاوف من الأمان والخصوصية، إذ تقول إنها قد تسبب مشاكل مثل انتشار البرامج الضارة والاحتيال.

وتشير آبل أيضًا إلى أن هذه التغييرات قد تقلل من قدرتها على اكتشاف التطبيقات الضارة ومنعها، وقد تؤثر سلبًا على دعم المستخدمين.

للحد من المخاطر الأمنية، تطلب آبل من متاجر التطبيقات البديلة تنفيذ عملية توثيق للتحقق من خلو التطبيقات من البرامج الضارة، ولكنها لن تقيم المحتوى المعروض فيها.

ستصبح هذه التغييرات متاحة للمستخدمين في دول الاتحاد الأوروبي بدءًا من تحديث iOS 17.4 القادم، ولن يستفيد المستخدمون أو المطورون خارج دول الاتحاد الأوروبي من هذه التغييرات الجديدة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا