وضع اللمسات النهائية على جناح الإمارات فى معرض ميلانو 2015

الامارات 7 - يجرى وضع اللمسات النهائية على جناح دولة الإمارات العربية المتحدة المشارك في معرض اكسبو ميلانو عام 2015 قبيل افتتاحه يوم الجمعة الأول من شهر مايو المقبل.

ويعمل شركاء جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في المعرض الممثلون في " إكسبو دبي 2020 " وطيران الإمارات ومركز دبي التجاري العالمي..على اتمام التعديلات على المبنى استعداد لافتتاح الجناح أمام الجمهور.

وتلقى ثمانون من المضيفين الإيطاليين التدريب استعدادا للعرض النهائى اليوم.

ومنذ افتتاح المعرض الكبير الأول عام 1851 ظل الإكسبو العالمي أضخم الفعاليات الكبرى وأطولها من حيث مدة انعقاده.. فيما ينظم الحدث المكتب الدولي للمعارض وتستمر فعاليات إكسبو ستة أشهر يجتذب خلالها ملايين الزوار الذين يدفعهم الفضول إلى استكشاف واستطلاع الأجنحة والمعارض والفعاليات الثقافية التي يقدمها مئات المشاركين بما في ذلك مختلف البلدان والمنظمات متعددة الأطراف وكبرى الشركات.

ويقوم معظم المشاركين بإنشاء أجنحة خاصة بهم على مواقع توفرها البلد المضيف.

وحققت دولة الإمارات العربية المتحدة مشاركة قوية على مدار المعارض التي شاركت بها فقد اختير جناح الدولة كواحد من أفضل الأجنحة العشرة الأوائل في معرض هانوفر 2000 .. كما حصلت على الميدالية الذهبية في معرض سرقسطة 2008 - المعرض الدولي - وحظيت على تصويت كاسح بين الجمهور في المعرض العالمي في شنغهاي خلال عام 2010 .

واحتلت الدولة المقدمة طبقا لدراسة أكاديمية أجراها الموظفون في جامعة كاليفورنيا في معايير الدبلوماسية العامة وحصلت أيضا الدولة على الميدالية الفضية في المعرض الدولي في يوسو في عام 2012 وتشارك الدولة حاليا في معرض اكسبو ميلانو عام 2015.

وبشأن جناح الدولة في معرض اكسبو ميلانو عام 2015 قام المجلس الوطني للإعلام بإعداد فريق من الطراز العالمي لتقديم تجربة جناح لا تنسى ليس فقط فى مجال تصميم المبنى الذي حاز على إعجاب الزائرين ولكن أيضا في كونه جناحا قابل للفك والتركيب مرة ثانية .

وتم إعداد تصاميم مذهلة لجناح دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل شركة فوستر آند بارتنرز للإستشارات المعمارية وتشتهر هذه الشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة بتصميم برج إندكس في منطقة مركز دبي المالي العالمي فضلا عن مساهمتها في تطوير مدينة مصدر في أبوظبي وقد وصفت تصميم الجناح بأنه يحمل مبادئ تخطيط المدينة الصحراوية التقليدية إلى ميلانو الإيطالية .

وقد تم تصميم الجناح بشكل يلائم مناخين مختلفين أي تصميم مساحة مريحة بتهوية طبيعية للزوار في مدينة ميلانو وفي الوقت ذاته التفكير بالموقع النهائي للجناح على أرض الإمارات التي سينقل إليها بعد إنتهاء المعرض .

ويعكس تصميم الجناح أيضا نتائج البحث في الأنماط المعمارية في المدن القديمة وتقديرا لجمال الطبيعة الصحراوية ويستفيد الجناح على أحسن وجه من الفرص التي يتيحها الموقع ذو الشكل الطولي إضافة إلى المدخل المدهش للجناح الذي يحاكي الوادي والقنوات بين الجدران العالية لتوفير حركة سلسة للزوار تقودهم بصورة طبيعية إلى القاعة ومساحات العرض والمطعم.

ومن المتوقع أن يستقبل معرض إكسبو ميلانو أكثر من / 20 / مليون زائر وسيمثل جناح دولة الإمارات العربية المتحدة بوابة يتعرف من خلالها ملايين الأشخاص على كل ما تقدمه الدولة حيث تم تصميم الجناح ليستوعب / 785 / زائرا في الساعة بطول / 140 / مترا ويتشارك تصميم الجناح مع أعمال الشركة في مدينة مصدر بأبوظبي ببعض أوجه الشبه .

ويتشكل الممر الرئيسي في الجناح بين جدارين بارتفاع / 12 / مترا يوفران التظليل للمشاة و يمتدان بصورة ملتوية من المدخل الرئيسي للموقع - والذي تبلغ مساحته الإجمالية / 4.386 / متر مربع - إلى الكتلة الرئيسية للمعرض والتي تقع ضمن مساحة عرض تبلغ / 1.175 / متر مربع.

أما عن موضوع معرض اكسبو لهذا العام فإن لكل دورة من معارض اكسبو العالمية موضوعا يشغل البشرية جمعاء .. واكسبو ميلانو 2015 شعاره يتمثل في " تغذية الكوكب طاقة من أجل الحياة " و يبحث توفير غذاء جيد وصحي ومستدام للبشر في المستقبل.

وتعالج دولة الإمارات العربية المتحدة خلال معرض إكسبو 2015 موضوع التغذية والاستدامة في جميع جوانبها المثيرة والصعبة وذلك باستخدام خبراتها كبلد ديناميكي يتسم بعدد سكانه المتزايد بسرعة ونقص الأراضي الصالحة للزراعة وحيث تزيد أهمية الماء عن النفط.

ويشكل موضوع العرض الذي قدمته دولة الإمارات في استكشاف التفاعل بين الأرض والطاقة والمياه في مجال إنتاج غذاء كاف وآمن فضلا عن القيم الإماراتية التقليدية القديمة المعنية بالاستدامة والمشاركة التي تحفز الدولة للبحث عن حلول مبتكرة.

وتتمثل الرسالة الهامة في قصة دولة الإمارات العربية المتحدة ومن الممكن أن تكون قصة دول أخرى غدا حيث أن مناطق كثيرة من العالم ستعاني الصعوبات نفسها التي تواجه دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بسبب ازدياد الطلب وآثار التغيرات المناخية .. ولكن من خلال إقامة شراكات هامة وتبادل المعرفة والموارد ستساعد الإمارات في تشكيل مستقبل عالمي مستدام.

وفي جناح الإمارات بالمعرض ستتمثل الثقافة التقليدية للدولة والترحيب الحار من قبل الإماراتيين وطيب الطعام فضلا عن البيئة الغامرة ووسائل الإعلام الرائعة التي تأخذ الزوار في رحلة عبر الجناح الذي يتسم بالمرح والعاطفية والتعليم والتحدى وإثارة الفكر.

وتم ضع جدار مكون من / 12 / مترا في مدخل الجناح يمثل مدخلا جاذبا حيث أن الحوائط مستوحاة من الكثبان الرملية المنحنية والشوارع الضيقة للأحياء القديمة في المنطقة وتضم الجدران منحدرا متعرجا وعلى طول الطريق تتواجد وسائل الإعلام المثيرة للاهتمام والسفراء الإماراتيون ليكشفون القصص السحرية عن دولة الإمارات العربية المتحدة ومناظرها الطبيعية وشعبها وثقافتها الغذائية والعلاقة بين الأرض والطاقة والمياه في إنتاج الغذاء.

يلي ذلك تجربة سينمائية في سينما النخيل الدائرية ـ القلب النابض للجناح ـ وهنا يبدأ الفيلم القصير " شجرة العائلة " وهي قصة لفتاة صغيرة تدعى سارة والتي تتعلم أن قيم وتجارب الأجيال السابقة يمكن أن تساعد في السعي نحو مستقبل مستدام.

وهذا الفيلم القصير يسلط الضوء على ندرة المياه ودور النخيل في استدامة الحياة في دولة الإمارات خلال الأوقات الصعبة حيث تقدم هذه الشجرة المتميزة نافذة على الحياة التقليدية خلال 1960 وتكشف عن التطور الذي حدث في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال ما يزيد عن / 40 / عاما.

ومع قرب نهاية الفيلم يتم لفت نظر الزوار نحو الفضاء المسرحي التفاعلي والعرض الرائع تحت اسم " نقاش المستقبل " والذي يوظف مجموعة واسعة من تقنيات وسائل الإعلام لإبهار الزوار.

وتطلب سارة مساعدة عائلتها والجمهور لإنهاء مشروع الخاص بمدرستها وهي بذلك تستجمع خيوط القصة وفي نهاية المطاف تلهم الزوار بأهمية الالتزام بتغيير نمط حياتهم اليومية التي من شأنها أن تساعد على تحقيق الطموح المشترك لتغذية الكوكب.

وخلال معرض " الحياة السرية لنخيل التمر " تستمر الرحلة مع هذا المعرض الثقافي الذى يصور شجرة النخيل التي تستخدم الماضي لعمل تصور عن المستقبل حيث توجد حديقة الواحة التي تتكون جميعها من أشجار النخيل.

وإكسبو دبي 2020 يسلط الضوء على كل ما سيتم عرضه فى المعرض العالمى القادم في دبي خلال عام 2020 ومستقبل الأعمال الإماراتي وهو المعرض التجاري المتصل بموضوع معرض اكسبو.

وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا