آثار الثعلبة

الامارات 7 - الثعلبة هي حالة جلدية مزمنة تؤثر على الجلد وتتسبب في ظهور بقع فاتحة اللون على البشرة. هذه البقع تظهر نتيجة لفقدان اللون في الجلد بسبب نقص في إنتاج الميلانين، وهو الصبغة التي تعطي اللون للجلد. الثعلبة ليست مؤلمة ولا تشكل تهديدًا للصحة العامة، ولكنها يمكن أن تؤثر على الشكل الخارجي والتأثير النفسي للشخص المصاب بها.

آثار الثعلبة تشمل:

1. بقع بيضاء أو فاتحة اللون على الجلد: هذه البقع تكون أكثر فتورًا من باقي الجلد وتفتقر إلى الصبغة.

2. فقدان الشعر: في بعض الحالات، يمكن أن تؤدي الثعلبة إلى فقدان الشعر في الأماكن التي تتأثر بها، مثل فروة الرأس أو الحواجب أو الرموش.

3. تغييرات في الأظافر: قد تظهر تغييرات في الأظافر مثل البقع البيضاء أو التشوهات في شكلها.

4. تأثير نفسي: الثعلبة يمكن أن تسبب تأثيرًا نفسيًا نتيجة للتغيرات في مظهر الشخص واحتمالية التمييز.

5. حساسية للشمس: يمكن أن تكون البقع الفاتحة على الجلد أكثر حساسية للشمس، مما يزيد من احتمالية حدوث حروق شمسية.

معظم الأشخاص الذين يعانون من الثعلبة لا يعانون من أية أعراض جسدية أخرى ويكونون بصحة جيدة عمومًا. ولكن بالنسبة لبعض الأشخاص، قد يكون لديهم انخفاض في الثقة بأنفسهم أو مشاكل نفسية نتيجة للتغيرات في مظهرهم. يمكن استشارة طبيب الجلد لمعالجة الثعلبة واستشارة متخصص نفسي إذا كان لديك تأثير نفسي جدي على الصعيدين الاجتماعي والنفسي.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا