طرق اعادة التصبغ لمرضى البهاق

الامارات 7 - علاج مرض البهاق ليس سهلاً ويتطلب توجيهًا طبيًا ومراقبة دقيقة من قبل طبيب الجلد. هناك عدة طرق وعلاجات يمكن استخدامها لعلاج وإدارة مرض البهاق، وتشمل:

1. العلاج بالأشعة فوق البنفسجية (UVB): يمكن استخدام العلاج بالأشعة فوق البنفسجية (UVB) لتحسين لون البشرة في مناطق البهاق. يتم تعريض الجلد المتضرر للأشعة فوق البنفسجية بانتظام في عيادة الطبيب.

2. علاج بالضوء الضمني (PUVA): يشمل هذا العلاج تناول دواء محسن لاستقبال الأشعة فوق البنفسجية ثم التعرض للأشعة UVB أو UVA. يتم تنفيذ هذا العلاج في عيادة الجلد.

3. الكورتيكوستيرويدات: يمكن استخدام الكورتيكوستيرويدات الموضعية (مرهمات أو كريمات) لتقليل التهيج وتحسين ملمس الجلد المصاب.

4. الحقن بالكورتيكوستيرويدات: في بعض الحالات، يمكن إجراء حقن بالكورتيكوستيرويدات مباشرة في البهاق لتحسين اللون وتقليل الالتهاب.

5. عقاقير منظمة للجهاز المناعي: بعض العقاقير التي تستهدف نظام المناعة يمكن استخدامها لعلاج البهاق في الحالات الشديدة.

6. زراعة الخلايا الجلدية: يمكن أن تكون هذه الإجراءات مثل زراعة الخلايا الجلدية من منطقة غير مصابة إلى منطقة البهاق.

7. التصبغ بالمواد الملونة: يمكن استخدام مواد تصبغية لجعل البشرة المصابة تبدو أكثر توحدًا من حيث اللون.

8. التصوير الشافي (Tattooing): في حالات محددة، يمكن استخدام التصوير الشافي لإعادة إنتاج اللون في مناطق البهاق.

من المهم أن تعلم أن علاج البهاق يعتمد على الحالة الفردية للمريض وشدة المرض ومكان انتشاره. قد يتطلب العلاج وقتًا طويلاً ومتابعة دورية مع طبيب الجلد. من الضروري استشارة طبيب الجلد للتقييم الشخصي ووصف العلاج المناسب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا