أسباب رائحة الجسم الكريهة

الامارات 7 - رائحة الجسم الكريهة يمكن أن تكون نتيجة عدة عوامل وأسباب، ومنها:

1. التعرق: عندما تتعرق الجسم، تتفاعل العرق مع البكتيريا الموجودة على الجلد، وهذا التفاعل يمكن أن يسبب رائحة كريهة. تكون المناطق الرطبة والدافئة مثل الإبطين والمناطق الحميمية أكثر عرضة لهذا النوع من الرائحة.

2. عدم النظافة: عدم الاعتناء بنظافة الجسم بشكل منتظم يمكن أن يساهم في تراكم البكتيريا والجلد الميت والأوساخ على الجلد، مما يزيد من فرص ظهور رائحة كريهة.

3. الأغذية والشراب: بعض الأطعمة والمشروبات مثل البصل والثوم والكافيين والكحول يمكن أن تؤدي إلى رائحة الجسم الكريهة بعد تناولها.

4. التدخين: التدخين يمكن أن يتسبب في رائحة الجسم الكريهة بسبب المواد الكيميائية الضارة التي تنتجها التدخين.

5. الأمراض: بعض الأمراض مثل مشاكل الكلى والسكري ومرض الكبد يمكن أن تتسبب في رائحة الجسم الكريهة.

6. العرق الزائد: التعرق الزائد يمكن أن يزيد من فرص ظهور رائحة الجسم الكريهة.

7. استخدام مستحضرات التجميل غير المناسبة: بعض مستحضرات التجميل ومزيلات العرق يمكن أن تسبب تفاعلات مع روائح الجسم وتزيد من رائحة الجسم الكريهة.

للتحكم في رائحة الجسم الكريهة، يمكن اتباع الإجراءات التالية:

- الاستحمام بانتظام باستخدام صابون مناسب.
- استخدام مزيل عرق للحفاظ على جفاف الإبطين.
- ارتداء ملابس نظيفة وقطنية قريبة من الجلد.
- تجنب تناول الأطعمة الغنية بالثوم والبصل والتوابل قبل اللقاءات الاجتماعية.
- تجنب التدخين والمشروبات الكحولية بشكل كبير.

إذا كانت رائحة جسمك الكريهة مستمرة أو تتفاقم ولا تستجيب للإجراءات العادية، يجب عليك استشارة الطبيب لفحص أي مشكلة صحية محتملة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا