أعراض الكانديدا

الامارات 7 - أعراض الكانديدا في الفم تشمل:

1. ظهور بقع بيضاء داخل الفم، وقد تكون هذه البقع موجودة على اللثة والحلق أيضًا.

2. حكة في الفم واللثة.

3. احمرار وتورم في الفم ومنطقة اللثة.

4. صعوبة في التهام الطعام أو شرب السوائل بسبب الألم.

5. مذاق غير مستساغ في الفم.

6. تشققات في زوايا الفم.

7. قد تصاحب الإصابة بالكانديدا في الفم ظهور تقرحات صغيرة في بعض الأحيان.

أما عند الأطفال، قد تكون الأعراض مماثلة لتلك التي تظهر على البالغين وتشمل البقع البيضاء في الفم وصعوبة في التهام الطعام والاحتقان. يمكن أن تتطور الكانديدا في الفم لدى الأطفال الرضع إلى ما يعرف بالعلامة البيضاء على اللسان واللثة، وهي عبارة عن بقع بيضاء على هذه المناطق تشبه الجبن وتكون محاطة بجلد أحمر.

أعراض الكانديدا في المناطق التناسلية تشمل:

1. حكة واحمرار في المنطقة التناسلية للنساء والرجال.

2. إفرازات مهبلية غير طبيعية، قد تكون سميكة وبيضاء اللون وتشبه الجبن، وتصاحبها رائحة كريهة.

3. آلام أثناء الجماع.

4. احتقان وتورم في المنطقة التناسلية.

5. قد تظهر بقع صغيرة بيضاء على القضيب لدى الرجال.

6. تشققات أو حكة حول منطقة العضو التناسلي.

يجب استشارة الطبيب في حالة ظهور أي من هذه الأعراض لتقديم التقييم والعلاج المناسب، حيث يمكن استخدام مضادات الفطريات الموضعية أو العلاج الفموي لعلاج الكانديدا حسب الحالة وشدتها.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا