شيخ الأزهر يتوجه إلى أبوظبي للمشاركة بمنتدى تعزيز السلم

الامارات 7 - توجه الإمام الأكبر شيخ الازهر الشريف الدكتور أحمد الطيب على رأس وفد أزهري كبير اليوم الاثنين إلى أبو ظبي على متن طائرة خاصة للمشاركة في فعاليات الدورة الثانية من منتدى تعزيز السِّلم في المجتمعات المسلمة والتي تبدأ غداً الثلاثاء ولمدة يومين .

وصرح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعه وعضو الوفد المرافق لشيخ الأزهر قبل مغادرته بانه من المقرر أن يلقى الإمام الأكبر كلمة افتتاح المنتدى بحضور 350 عالمًا إسلاميًّا من مختلف أنحاء العالم كما يتولى شيخ الأزهر رئاسة الاجتماع الرابع لمجلس حكماء المسلمين بعد غد الأربعاء لمناقشة تطورات الأوضاع بالمنطقة وبحث الأوضاع باليمن.

وأشار إلى أن هذا المنتدى يأتي في توقيت بالغ الأهمية والحاجة إلى تعزيز السلم الداخلي في جميع المجتمعات المسلمة، لافتا إلى انه سيقدم خلال المنتدى تصورا مكتوبا وخطة عمل قابلة للتطبيق لتعزيز هذا الاتجاه الذى يهدف إلى تحقيق السلم والأمن والاستقرار لجميع المجتمعات المسلمة لا لبعضها دون بعض.

واوضح أن المؤتمر يأتي أيضا في إطار ترسيخ التعايش السلمى بين جميع الأديان والأعراق والطوائف في المجتمع الواحد في ضوء سماحة الإسلام وسعة أفقه وعظمة حضارته، وإعلاء قيم ومفهوم الدولة الوطنية التي تسع الجميع على أساس من المواطنة الكاملة والحقوق والواجبات المتبادلة .

يضم الوفد المرافق لشيخ الأزهر الدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية والدكتور حمدى زقزوق، عضو هيئة كبار العلماء وعضو مجلس حكماء المسلمين، والدكتور "عبد الحى عزب "رئيس جامعة الأزهر والدكتور نصر فريد واصل، عضو هيئة كبار العلماء.

يذكر أن "منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة" تأسس بدعوة من الشيخ عبد الله بن بيه ورعاية دولة الإمارات العربية المتحدة في شخص الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وان أول ملتقى للمنتدى انعقد بأبوظبي في آذار/مارس 2014، وقد جاءت هذه المبادرة للإسهام في مواجهة أوضاع في غاية الخطورة شهدتها المجتمعات المسلمة في السنوات الأخيرة.

(د ب أ)



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا