ما هو التهاب الدم؟

الامارات 7 - التهاب الدم (Sepsis) هو حالة طبية خطيرة تحدث عندما تنتشر العدوى في جميع أنحاء الجسم من خلال الدم. يعتبر التهاب الدم حالة طبية عاجلة تتطلب عناية طبية فورية. يحدث التهاب الدم عندما تتكاثر البكتيريا أو الفيروسات أو الفطريات في الدم وتسبب رد فعل مناعي شديدًا من الجسم.

أعراض التهاب الدم تشمل:

1. حمى عالية.
2. تسارع في ضربات القلب وزيادة في معدل التنفس.
3. تغييرات في ضغط الدم، حيث يمكن أن يكون منخفضًا (هبوط الضغط) أو مرتفعًا.
4. عدم استقرار الحالة العامة والضعف الشديد.
5. تشوش في الوعي والتخدير.
6. ضيق التنفس وزيادة في معدل التنفس.
7. ألم في العضلات والمفاصل.
8. انخفاض في مستويات الأكسجين في الدم.

يعتمد علاج التهاب الدم على السبب الرئيسي للعدوى وشدتها. العلاج عادة يتضمن إعطاء المضادات الحيوية لمكافحة العدوى، ومعالجة المضاعفات الناتجة عن التهاب الدم مثل انخفاض ضغط الدم وضيق التنفس. في بعض الحالات الشديدة، يتم نقل المريض إلى وحدة العناية المركزة (ICU) لتقديم العناية المتخصصة.

من المهم فهم أن التهاب الدم يعتبر حالة خطيرة جدًا ويمكن أن يكون قاتلًا إذا لم يتم التعامل معه بسرعة. لذلك، إذا كنت تشك في وجود أي من أعراض التهاب الدم المذكورة أعلاه، يجب عليك البحث عن الرعاية الطبية الفورية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا